الحريري يدعو لفتح الباب لحلول سياسية واقتصادية

سعد الحريري المصدر دي دابليو
0

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني سعد الحريري لوقف هدر الوقت وتشكيل حكومة وفتح الباب للحلول السياسية والاقتصادية .

بينما سادت حالة من الهدوء الحذر نسبيا فى العاصمة اللبنانية بيروت بعد موجة من الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين والقوى الأمنية على خلفية الرفض للتشكيلة المتداولة للحكومة المرتقبة برئاسة الدكتور حسان دياب، معتبرين أنها تمثل استنساخا للحكومة المستقيلة وتلتف على الإرادة الشعبية للاحتجاجات المستمرة منذ 17 أكتوبر الماضي،على حكومة الحريري.

وشهدت مناطق الاشتباكات بحسب “موقع اليوم السابع” المحتدمة منذ الرابعة عصرا والمتمثلة فى وسط بيروت التجاري، وساحة النجمة حيث مقر مجلس النواب، وساحتى الشهداء ورياض الصلح، ومنطقة الصيفي، وجسر فؤاد شهاب، هدوءا كبيرا بعدما سيطرت قوات الأمن مدعومة من قوات الجيش اللبنانى على الوضع، لم يقطعه سوى حالات اشتباكات محدودة والتى كان يتم السيطرة عليها فوريا.

ويذكر ان المحتجون ردد شعارات بينها الشعب يريد إسقاط النظام، “لحكومة حريري لتصريف الاعمال” فيما نصبت قوات الأمن حواجز حديدية وأسلاكا شائكة عند مداخل مجلس النواب، قبل أن تلجأ لاستخدام خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

من ناحيتها علقت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، على الاشتباكات التي يشهدها لبنان أمس، بين قوات الأمن ومتظاهرين، مشددة على ضرورة حماية التظاهرات السلمية. وقالت في تغريدة على تويتر: لقد تعهدت مرارًا وتكرارًا بحماية التظاهرات السلمية، وشددت دائمًا على الحق في التظاهر. وأضافت الحسن لكن إذا تحولت هذه التظاهرات إلى هجوم صارخ على أعضاء الأمن الداخلي والممتلكات العامة والخاصة، فسيصبح أمرًا يستحق الإدانة وغير مقبول على الإطلاق.

المصدر: اليوم السابع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.