الحكومة السودانية : جسر جوي لنقل المواطنين السودانيين من ووهان

الحكومة السودانية
0

أعلنت الحكومة السودانية اليوم الاثنين، أنها ستقوم بنقل مواطنيها من مدينة ووهان الصينية (مركز فيروس كورونا الجديد) إلى العاصة الخرطوم.

وكانت وسائل إعلام سودانية على رأسها وكالة السودان للأنباء ” سونا ” أن رئيس المجلس السيادي الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وجه اليوم بإقامة جسر جوي عاجل لنقل المواطنين السودانيين من مدينة ووهان إلى الخرطوم بطريقة مُباشرة.

ووفقاً لموقع “باج نيوز” السوداني، شدد عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة على ضرورة أن تنفذ العملية بسرعة وبتنسيق كامل بين كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة ووزارة الخارجية وسلطات الطيران المدني وكافة الأجهزة المختصة.

وطالبت الحكومة السودانية وزارة الصحة باتخاذ كافة الترتيبات لاستقبال العائدين بصورة لائقة واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.

وكان رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان قد أعلن ثقته في قدرة أجهزة الدولة السودانية على التعامل مع هذه الأزمة الطارئة بما يؤمن البلاد والمواطنين.

يذكر أن وزير الدولة بالخارجية في الحكومة السودانية الانتقالية، عمر قمرالدين،التقى السفير الصيني بالخرطوم، اليوم الاثنين، وأبلغ السفير أنه كُلف من الحكومة بتجهيز طائرة لإجلاء المواطنين السودانيين من الصين، وأعرب عن أمله في أن تجد الخطوة التعاون الكامل من الجانب الصيني لتسهيل المهمة.

يشار إلى أن لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الاثنين، أعلنت أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين ارتفع إلى 361 اعتبارا من يوم الأحد بزيادة 57 على الأيام السابقة.

وأضافت لجنة الصحة أن 56 من حالات الوفاة الجديدة في مقاطعة هوبي وواحدة في بلدية تشونغ تشينغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.