الحكومة المصرية تشرع فى تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية للعاملين بالدولة

رئيس الحكومة المصرية
0

أعلنت الحكومة المصرية اليوم السبت، عن شروعها فى تنفيذ 10 الآف وحدة سكنية جديدة للعاملين بالدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث أكدت انه من المقرر الانتهاء منها بنهاية العام الحالي 2020 بحسب اليوم السابع.

وجاء هذا التصريح من رئيس الوزراء فى الحكومة المصرية مصطفى مدبولي اليوم السبت، حيث تابع مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار مستجدات المشاريع السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة للدولة.

وأعلنت الحكومة المصرية فى أغسطس الماضي، على لسان رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بأنها ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة فى مطلع العام المقبل بعد انتهاء وإجازة المشروعات التي يتم العمل عليها الآن فى العاصمة الجديدة بحسب اليوم السابع.

جاء ذالك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ، مع كل من رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة اللواء أحمد زكى عابدين و وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط و وزير الإسكان والمرافق العامة فى مصر الدكتور عاصم الجزار لمتابعة موقف المشروعات المنفذة للعاصمة الجديدة.

مخططات سكنية للمواطنين والعاملين بمرافق الدولة

وكشفت الحكومة المصرية بأن المخططات السكنية التي تشرع الحكومة فى تنفيذها تبلغ 16428 وحدة بالإضافة إلى تجهيز المدارس والمستشفيات وخزانات وتوصيل المياه والكهرباء ومرافق الدولة العامة فى العاصمة الجديدة.

مصر 2020 والحوكمة الإلكترونية

وكشفت جمهورية مصر العربية عن خطتها لتنفيذ خطة بناء حكومة رقمية ويأتي على رأس الخطة منظومة التحول الرقمي، وتنفيذ 14 مدينة ذكية تعتمد على التكنولوجيا، وسيكون أهمها العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان قد كشف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، المهندس هاني محمود، أن الرئيس المصري مهتم جداً في استراتيجية بناء حكومة رقمية لمصر، وأشار أن الحكومة ستعمل بنظام إلكتروني يربط الوزارات مع بداية عام 2021.

زيادة سكانية مستمرة فى مصر

وكان قد وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى مارس الماضي، بتشكيل “لجنة عليا”، من الحكومة وأساتذة الجامعات والمتخصصين في كافة المجالات، لدراسة نتائج تعداد السكان والمنشآت في مصر التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر السكاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.