مصر تستخدم البريد لأول مره للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ

0

توجهت جمهورية مصر العربية الى استخدام البريد للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، وتعتبر الواقعه الاولى من نوعها، وتأتي الخطوة في الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين خلال مواقع التصويت، وحرصا على سلامة المواطنين والوطن.

وصرح الأمين العام المساعد لحزب “مستقبل وطن”، أحمد الشاعر، إنه ولأول مرة في تاريخ الانتخابات المصرية سيكون التصويت في الانتخابات القادمة لمجلس الشيوخ عبر البريد لكافة المحافظات والقرى في الجمهورية المصرية،بحسب موقع RT.

كما و اكد احمد الشاعر ان الحزب قام بأنشأ غرفة عمليات لمتابعة سير عملية التصويت والانتخابات المقبلة كما فعل الحزب في كل الاستحقاقات الانتخابية السابقة منذ العام 2014، موضحا أن هناك فارقا بين التصويت بالبريد والتصويت الإلكتروني الذي تكون نتيجته فورية، مناشدا المواطنين في الخارج اتباع الإجراءات الصحيحة خلال عملية الاقتراع.

ومن جهه اخرى بدا المصريون في الخارج بالتصويت عم طريق البريد لانتخابات مجلس الشيوخ لاختيار أعضاء المجلس، وكان المصريين في نيوزيلندا من اوائل الجهات في الخارج التي شرعت في عملية التصويت صباح يوم السبت الماضى في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت نيوزيلندا، لتكون أول دولة يتم التصويت فيها لاختيار اعضاء مجلس الشيوخ في الخارج.

ومن جانبها اعلنت وزارة الصحة المصرية، عن تسجيل 178 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة، كمل وأعلنت عن تعافي 1006 مصاب من الفيروس ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا في مصر إلى 52678.

ووجهت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، المستشفيات والمرافق الصحية على ضرورة الاستعداد والأخذ بالتدابير اللازمة تحسبا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.