ما وراء الطبيعة .. أول مسلسل مصري من إنتاج منصة نتفلكس

لقطة من المسلسل المصري ما وراء الطبيعة \ نتفلكس
1

قامت منصة نتفلكس بالكشف عن صور للقطات من مسلسل ما وراء الطبيعة الذي يعتبر أول مسلسل مصري تقوم المنصة المتخصصة بإنتاج الأفلام والمسلسلات بإنتاجه.

قصة مسلسل ما وراء الطبيعة مأخوذة من سلسلة روايات “ما رواء الطبيعة” للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

وبحسب موقع (الجزيرة نت) فإن المسلسل سيصدر في خريف هذا العام، بعدما نشرت نتفليكس صورًا لحبيبة رفعت إسماعيل ماجي ماكيلوب، حيث جاءت تعلقيات الجمهور متسمة بالدهشة جراء اختيار الفنان الكوميدي أحمد أمين ليلعب دور البطولة في المسلسل، ما اعتبره الكثيرون بمثابة المجازفة.

بطل المسلسل

سلسلة روايات ما وراء الطبيعة بطلها شخصية تدعى رفعت إسماعيل، وهو طبيب دم متقاعد، لا يملك تلك الجاذبية الطاغية في جسده، فهو متقدم في السن لديه صلعه في رأسه ويدخن بشراهة، كما أنه يرتدي نظارة، فيبدو كمظهر الرجل المصري العادي والبسيط.

يرتكب هذا الرجل خطأ يدفعه للتورط في سلسلة من الأحداث غريبة الأطوار رغمًا عنه، فيصبح على قدرة لرؤية المستذئبين (آكلي لحوم البشر) كما أنه يستطيع رؤية الجن والوحوش، ويمتلك قدرات تجعله قادرًا على تخليص الناس منهم.

على ذات الصعيد، فإن الممثل أحمد أمين، وهو المعروف بأداءه أدوار الكوميديا، وإحدى الشخصيات التي تحظى برواج كبير عبر الشبكات الاجتماعية، حيث بدأت رحلته مع الشهرة عبر مقاطع فيديو ساخرة جاءت بعنوان “30 ثانية”.

وقدم الممثل أحمد أمين برنامج (البلاتو) في العام 2017 عبر قناة النهار التلفزونية، حيث أخذ البرنامج طابع السخرية بالاعتماد على تقديم مقاطع تمثيلة يصحبه فيها ممثلين آخرين.

كما كان الممثل أحمد أمين ضمن نجوم مسسل الوصية الذي صدر في العام 2018، حيث لعب دور سمسم في حلقات المسلسل الكوميدي، فضلًا عن كونه ظهر كضيف شرف في عدد من المسلسلات والأفلام الأخرى.

المسلسل مرعب

سلسلة رويات ما وراء الطبيعة للكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق، تأخذ طابع أدب الرعب، مما جعل اختيار الممثل أحمد أمين بطلًا لهذا العمل الدرامي مفاجئًا للجمهور، نظرًا لارتباط نجاح الأخير لدى الجماهير بأداء الأدوار الكوميدية، لينقسم الناس بين متحمس لرؤية الممثل في قالب جديد وبين متخوف من هذه التجربة الجديدة على النجم أحمد أمين، واعتبره البعض بمثابة التحدي الكبير له، كما قال آخرون إنها مجازفة غير محسوبة من قبل منصة نتفليكس.

وبالعودة إلى الراوية نجد بطلها الكبير في السن رفعت إسماعيل، يأخذنا في رحلة في الستييات من القرن الماضي، بها الكثير من الأحداث المشوقة والغريبة والخارقة في بعض الأحيان.

فتعامل البطل مع الأشخاص الممسوخين ومصاصي الدماء والسفر عبر آلة الزمن يحعلنا أمام أسلوب جديد في الدراما العربية، ومن خلال الرواية يعمل إسماعيل على الكشف عن حقيقة عدد من الأحداث الخارقة للطبيعة، صحبة زميلته في الجامعة ماجي بعدما يقتحمون عالم الخوارق في سعيهم لإنقاذ البشرية من خطر محدق.

أكثر الورايات مبايعًا

وتعد سلسلة روايات ما وراء الطبيعة من أكثر الرويات تحقيقًا للمبيعات في العالم العربي، حيث بيع منها ما يزيد عن الـ15 مليون نسخة، وصدرت منها 81 رواية، تم تجميعها في مجلدات.

وبدأ الراحل أحمد خالد توفيق في كتبة هذه السلسلة منذ العام 1993م، وجاءت الرواية الأولى بعنوان “مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب” واستمرت هذه السلسلة من الروايات إلى حين العام 2014 حيث كانت الرواية الأخيرة في السلسلة، وحملت عنوان “أسطورة الأساطير” تم نشرها على جزئين.

تجربة مختلفة للدراما المصرية

وسيعتمد تصوير الأحداث الخارقة للطبيعة باللجوء إلى تقنيات ومؤثرات بصرية معينة، مما يجعل من المسلسل تجربة جديدة تقتحم عالم الدراما المصرية من إنتاج شركة نتفيلكس في مصر.

كما أن مسلسل ما وراء الطبيعة يعتبر ثالث مسلسل تنتجه نتفيلكس في الوطن العربي، بعد مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، ومسلسل “جن”، وأول مسلسل عربي من إنتاج نتفليكس مأخوذه أحداثه من عمل روائي. سيتولي المخرج عمرو سلامة إخراج المسلسل، كما ستؤدي الممثلة اللبنانية رزان جمال دور ماجي، على أن تجسد سماء إبراهيم دور رئيفة، والممثلة آية سماحة ستؤدي دور هويدا.

تعليق 1
  1. […] ما وراء الطبيعة .. أول مسلسل مصري من إنتاج منصة نتفلكس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.