الحماية المدنية تسيطر على حريقين في سوهاج ودار السلام بمصر

حريق في سوهاج ودار السلام
0

تمكنت قوات الحماية المدنية في سوهاج، برئاسة العميد حسام المصري، من السيطرة على حريقين منفصلين، الأول بمركز شرطة سوهاج، والثاني بمركز شرطة دار السلام.

كان اللواء الدكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، وفق ما نشر موقع اليوم السابع، تلقى بلاغين منفصلين عن نشوب حريقين بمركزين مختلفين، وتمت السيطرة عليهما ومنع امتداد النيران للمنازل المجاورة.

أسباب الحريقين:

وبين اللواء حسن محمود أنه وفقا لما تقدم، أن يكون سبب الحريق حدوث ماس من التوصيلات العشوائية، وأضاف أنه كتداعيات للحريق، فقد ماتت ثلاثة رؤوس ماشية واحترقت بعض المنقولات المنزلية وكمية من البوص وأفلاق النخيل ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك ، وتم إخطار الأدلــة الجنائيــة للمعاينة الفنية.

أما بالنسبة للحريق الثاني بدائرة مركز شرطة دار السلام بناحية عزبة سعد بالكشح دائرة المركز ، فقد انتقل مأمور وضباط المركز وقوات إدارة الحماية المدنية بالفحص تبين نشوب الحريق بمخزن سيراميك ملك المدعو جرجس ع ع ب ويقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي سيارة إطفاء للسيطرة علي الحريق واخماده دون حدوث إصابات.

وأيضاً بسؤال المذكور ورجح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية وأضاف بإحراق كمية من الاخشاب والمخلفات ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك تم إخطار الأدلــة الجنائيــة للمعاينة الفنية وتم تحرير محضرين منفصلين وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

حرائق عدة..والحماية المدنية تنقذ الأرواح:

يشار إلى انه في الآونة الاخيرة ازداد عدد الحرائق المضرمة في مناطق عدة في مصر، آخرها، وقبل هذين الحريقين اللذين نشبا اليوم في سوهاج ودار السلام، هو الحريق الذي نقل على أثره ثلاثة حدادين مصابين بحروق متفرقة بالجسم من الدرجات الثلاث، إثر نشوب حريق بسطح منزل بناحية مدينة ناصر دائرة قسم ثان سوهاج، بسبب حدوث ماس كهربائي من ماكينة لحام، حال قيام المصابين ببعض أعمال التشطيبات وإنشاء جمالون حديد أعلى سطح المنزل.

وإن عدم تمكن الحرائق هذه من حصد أرواح بشرية يؤكد سرعة الحماية المدنية في الوصول إلى مناطق نشوب تلك الحرائق، والسيطرة عليها قبل أن تتسبب بأضرار فادحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.