الحوثيون يفرجون عن 32 بحاراً مصرياً

الحوثيين يطلقون سراح مصريين المصدر الحدث
0

قامت جماعة الحوثي (أنصار الله) بالإفراج عن 32 بحاراً مصرياً مساء أمس “الثلاثاء” بعد احتجازهم لأكثر من شهر بتهمة الدخول إلى المياه الإقليمية اليمنية .

وأورد موقع “ ديبريفر ” نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون ، أن “طائرة مصرية تحمل ممثلين عن جمهورية مصر الشقيقة لاستلام البحارة المفرج عنهم” “بموجب عفو” من مهدي المشاط القيادي في الجماعة رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى الذي يدير الحكم في المناطق الخاضعة للحوثيين .

وفي السياق عبّر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء أمس “الثلاثاء”، عن “الشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم ” .

وذكر السيسي في تغريدة على تويتر، “تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز ٣٢ صياداً مصرياً في دولة اليمن بعد اعتقالهم من قبل الحوثيون حيث أسفرت تلك الجهود على الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية”.

وزاد “وأتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر” .

يُذكر أن الصيادون المصريون احتجزوا في اليمن، منذ ديسمبر الماضي، أثناء رحلة صيد على مركبي الصيد المصطفى الهادي ووان تو وعلى متنهما 32 صياداً من عزبة البرج،  بعد إبحارهم في ديسمبر الماضي من ميناء برنيس بالبحر الأحمر .

وأورد التقرير أن المركبين جنحا ناحية المياه الإقليمية اليمنية، وتم القبض عليهما من قبل السلطات اليمنية، بتهمة تجاوز المياه الإقليمية دون تصريح، وتم احتجازهما بميناء الحديدة اليمني، لحين خضوعهما للمحاكمة بتهمة تجاوز المياه الإقليمية اليمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.