الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل حول لقاء بومبيو والبرهان

البرهان وبومنيو
0

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، بأن لقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان جاء فى إطار تطوير العلاقات بين البلدين وبحث القضايا الإقليمية والدولية المشتركة بين البلدين.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، على ضرورة انشاء مجلس تشريعي انتقالي لحسم القضايا المهمة التي تعكس رغبة المواطنين فى مسار الدولة وتحقيق مطالب الشعب السوداني.

وتناول اللقاء الدور الذي يلعبه الجيش السوداني فى تحقيق الانتقال الديمقراطي فى البلاد وعلى ضرورة الحفاظ على المرحلة الانتقالية فى السودان وحماية المدنيين فى منطقة دارفور وغيرها من مناطق النزاعات بحسب باج نيوز.

البرهان يبعث برسالة مع بومنيو إلى دونالد ترامب

وألتقي عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فى القصر الجمهوري بعد انقطاع بين الزيارات بين البلدين لأكثر من 23 عام فى إطار تقوية العلاقات بين البلدين.

وكشف رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الثلاثاء، عن إرسال تحاياه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعلى ضرورة شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وعبر عن سعادته لزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى السودان فى هذه المرحلة التاريخية.

وكشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، عن مساعي الإدارة الأمريكية والحكومة الانتقالية على سحب أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدة ودعم المرحلة الانتقالية فى السودان.

زيارة تاريخية

ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، إلى مطار الخرطوم فى أول زيارة رسمية لمسؤول رفيع المستوى فى أمريكا إلى السودان منذ 15 عام فى إطار تقوية العلاقات بين البلدين.

وقال رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك اليوم الثلاثاء، أنه قد طلب من وزير الخارجية مايك بومبيو رفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدة ودعم الحكومة الانتقالية بشكل واضح.

وكشفت مصادر متعددة بأن خروج أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مرتبط ارتباط تام بالتطبيع مع إسرائيل بحكم علاقاتها مع الولايات المتحددة وأن الحكومة الانتقالية تسعي إلى التطبيع مع إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.