البرهان يبعث برسالة مع بومنيو إلى دونالد ترامب

البرهان وبومنيو
0

ألتقي عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فى القصر الجمهوري بعد انقطاع بين الزيارات بين البلدين لأكثر من 23 عام فى إطار تقوية العلاقات بين البلدين.

وكشف رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الثلاثاء، عن إرسال تحاياه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعلى ضرورة شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وعبر عن سعادته لزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى السودان فى هذه المرحلة التاريخية بحسب اخبار السودان.

وكشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، عن مساعي الإدارة الأمريكية والحكومة الانتقالية على سحب أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدة ودعم المرحلة الانتقالية فى السودان.

زيارة تاريخية

ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، إلى مطار الخرطوم فى أول زيارة رسمية لمسؤول رفيع المستوى فى أمريكا إلى السودان منذ 15 عام فى إطار تقوية العلاقات بين البلدين.

وقال رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك اليوم الثلاثاء، أنه قد طلب من وزير الخارجية مايك بومبيو رفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدة ودعم الحكومة الانتقالية بشكل واضح بحسب سبوتنك.

وكشفت مصادر متعددة بأن خروج أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مرتبط ارتباط تام بالتطبيع مع إسرائيل بحكم علاقاتها مع الولايات المتحددة وأن الحكومة الانتقالية تسعي إلى التطبيع مع إسرائيل.

انطلاق المباحثات الاثيوبيه السودانية بمجلس الوزراء في الخرطوم

وعلى صعيد متصل انطلقت المباحثات الثنائية بين الوفد الاثيوبي والسوداني بمجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك ومشاركة وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، الثقافة والإعلام، ،و الطاقة والتعدين، الري والموارد المائية ، فيما يرأس الجانب الإثيوبي الدكتور آبي أحمد رئيس الوزراء الاثيوبي بمشاركة وزراء الخارجية ، الدفاع والري.

وستتناول المباحثات عدداً من الملفات المشتركة بين البلدين ، بالإضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، و مستجدات سد النهضة،تجدر الإشارة الى أن البيان الختامي المشترك سيكون بقاعة الصداقة لاحقا، بحسب موقع المشهد السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.