الخارجية السعودية الملك سلمان حريص على وحدة دول الخليج

0

أكد وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول المجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال كلمة الأمير فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في منتدى “حوار المنامة” الذي قال فيه: “عازمون على تعزيز مجلس التعاون الخليجي، ونسعى لحل الأزمة الحالية، وقد يحدث ذلك قريبا”.

وأكمل: “يمكننا التوصل لاتفاق بشأن الأزمة الخليجية مع قطر يرضي جميع الأطراف قريباً جداً، وسيصب في مصلحة دول المنطقة”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أعلن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، أمس الجمعة أنه تم حل الأزمة الخليجية بشكل نهائي وبأن الخلاف طويت صفحاته، بحسب سبوتنيك.

وقال جار الله في تصريح له لشبكة إخبارية: “إن الخلاف الخليجي طوي، وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أمريكية”.

وأردف الجار الله بأن: ” خطوات ما بعد اتفاق إنهاء الخلاف الخليجي ستكون مدروسة ومحسوبة بشكل جيد”، مُثنياً على الجهود الأمريكية في حل الأزمة الخليجية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

حيث قال الجار الله: ” جهود مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ساهمت في حل الخلاف، وأن اتفاق الحل ستتبعه خطوات لبناء الثقة”.

ومن جانبها قطر علقت على لسان وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على حل الأزمة الخليجية، واعتبر وزير خارجية قطر بأن: “بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية”.

وشكر الوزير القطري كل من الكويت الشقيقة وأمريكا على جهودهم في حل الأزمة الخليجية وثمَّن مساعيهم الإيجابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.