الخارجية اللبنانية: الامارات لم تصدر قرارا بمنع إعطاء تأشيرات للبنانيين

الخارجية اللبنانية
0

أعلنت الخارجية اللبنانية أن دولة ​الإمارات​ العربية المتحدة لم تصدر قرارا رسميا بمنع إعطاء التأشيرات السياحية للبنانيين وباقي الجنسيات.

وتابعت الخارجية اللبنانية أن دولة الإمارات لم تمنع الجنسيات الأخرى حتى من التأشيرات، بعكس ما يتم تداوله ولا يزال القرار مستمر.

وبأنه اجتمع بسعادة خالد عبد الله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الذي اوضح له أن دولة الإمارات تمر حاليا بمرحلة التعافي من وباء ​كورونا​ تمهيدا للعودة التدريجية إلى ​الحياة​ الطبيعية لكل الأنشطة، حيث يتم اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية وفقا لتقييم الوضع الصحي لبلدان ​العالم​ الذي من شأنه التعديل في ​سياسة​ الدخول إلى ​الدولة​ بين الحين والآخر.

وإن هذه الإجراءات تشمل الجنسيات كافة، ولا قرار يطال المواطنين اللبنانيين على وجه الخصوص”.

وبسياق مماثل جاء ذلك بعد تستعد اللجنة الخاصة بأزمة كورونا في لبنان لإعلان فتح البلاد بصورة جزئية وتدريجية، بعد إغلاق استمر لمدة أسبوعين.

وكانت لبنان قد أعلنت الإغلاق لمدة أسبوعين في محاولة منها للسيطرة على انتشار وباء كورونا في البلاد، بحسب “سكاي نيوز”.

هذا ولم تنخفض أرقام الإصابات والوفيات في لبنان في فترة الإقفال، إلا أن الجهاز الصحي تمكن جزئيا من تعزيز إمكاناته وزيادة أعداد الأسرّة المخصصة للعناية بمرضى الحالات.

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية ، سجلت في وقت سابق ، 1782 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 6 حالات وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي إصابات كورونا إلى 123941 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات​ 980.

وأشارت الصحة اللبنانية إلى أن عدد حالات الشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية هو 950، من بينها 358 في العناية المركزة، لافتة إلى أن عدد حالات الشفاء بلغ 74008.

وفي السياق ذاته، لقد كشفت معلومات لموقع “النشرة”، أن السلطات “لن تمدد الإقفال العام، واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا لم تعط أية توصية بتمديد الإغلاق، بل صبت عملها على بروتوكول الدخول للمستشفيات والأيام القادمة كفيلة بحسم الموضوع”.

وأعلنت السلطات اللبنانية، في وقت سابق، أن لبنان دخل حيز الإقفال الشامل ، تنفيذاً للقرار الحكومي المعني بالتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.