الخرطوم.. قرارات جديدة حول الحفلات بـ”الصالات والمزارع”

من اجتماع حكومة الخرطوم
0

أكدت السلطات بولاية الخرطوم، استمرار منع الحفلات والمناسبات في الصالات والمزاراع، مشددة على الالتزام بالاشتراطات الصحية، لمواجهة فيروس كورونا.

وعلى الرغم من تراجع عدد الإصابات في الخرطوم، إلا أن السلطات تتحسب لأي عودة لارتفاع الاصابات مجدداً، بحسب ما جاء في “أخبار السودان”.

وأكدت سلطات الخرطوم استمرار منع التجمعات والمناشط الجماهيرية، والالتزام بالكمامات والمعقمات، خاصة في أماكن خدمات الجمهور، وأماكن الازدحام.

كما عبرت عن تقديرها للتضامن الذي وجدته من الجهات والأفراد، خاصة الذين تأثروا اقتصادياً من قرار منع الحفلات.

هذا وقد وجهت السلطات وزارة التنمية الاجتماعية بحصر العمال والموسيقيين من ذوي الدخل المحدود لمعالجة أوضاعهم ودراسة إعفاء الصالات من الرسوم المحلية.

مؤكدة عدم استهدافها للمطربين، إذا تعتبرهم جزء من حملة التوعية، باعتبارهم نجوم مجتمع، يُنتظر منهم الكثير والمزيد من الاسهامات حتى ينتهي هذا الوباء القاتل.

وفي السياق اجتمع الأسبوع الماضي، عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، والرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية، صديق تاور، اجتمع مع نائب مدير عام الشرطة في السودان، الفريق خالد مهدي إبراهيم.

وخصص الاجتماع بحسب “السوداني” لمعالجة شكاوي “القطاع الفني” في السودان، والذي تأثر كثيراً بقرار قفل الصالات ومنع الحفلات، بسبب جائحة كورونا.

هذا وقد صرح مدير عام قوات الشرطة السودانية، بأن الاجتماع أمن على ضرورة عقد اجتماع عاجل، يضم اللجنة العليا للطوارئ الصحية، وحكومة ولاية الخرطوم.

بغرض النظر في إمكانية فتح الصالات وأماكن التجمعات العامة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية للحد من انتشار الفيروس.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر من داخل اجتماع مجلس الشركاء في السودان قبل أيام، عن وجود خلافات أدت إلى تأجيل إعلان الحكومة الجديدة الذي كان مزمعًا يوم الخميس الفائت.

وقالت المصادر إن اجتماع مجلس الشركاء في السودان قد قرر إعلان الحكومة يوم الإثنين القادم، مشيرًا لوجود خلافات داخلية وسط مكونات تحالف الجبهة الثورية.

وأكدت على أن المجلس العسكري السوداني قد رشح الفريق شرطة كمال عبد المنعم كوزير للداخلية، فيما تم الإبقاء على الفريق ياسين إبراهيم ياسين وزيرًا للدفاع، وفقًا لـ(العربية نت).

وفي هذا الصدد ذكر مصدر من مجلس الوزراء، أن ترشيحات الحكومة الجديدة خضعت لمعايير دقيقة جداً، متعلقة بالتأهيل الأكاديمي، بالإضافة إلى الوعي السياسي والخبر العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.