الخطوط الجزائرية ستتولى عملية إجلاء أبناء الجالية خلال 2021

الخطوط الجوية الجزائرية
0

أكدت الحكومة الجزائرية ، وبالتعاون مع الخطوط الجوية ، أنها ستقوم بإجلاء رعاياها العالقين في ألمانيا وفرنسا والإمارات العربية وإسبانيا وكندا .

و أوضحت الخطوط الجزائرية في بيان ها انها بدأت ببرنامجها هذا منذ 23 ديسمبر / كانون الأول الحالي ، إذ أنه سيستمر لغاية حتى 31 يناير / كانون الثاني القادم .

و أشارت الشركة إلى أنه على الراغبين بالعودة إلى الجزائر أن يجروا اختبار كورونا pcr يؤكد سلبية الإصابة بالفيروس ، قبل 72 من موعد الرحلة .

كما ذكرت أن العملية ستبدأ من فرنسا حيث تتواجد النسبة الأكبر من الجزائريين ، وستقتصر الرحلات على ( اتجاه واحد ) من مطارات  بباريس ومرسيليا وليون وليل وميتز إلى العاصمة الجزائر .

هذا وكانت قد أعلنت السفارة الجزائرية في قطر أنها ستقوم بتنظيم رحلات من إخلاء أبناء الجالية العالقين داخل دولة قطر ، وذلك بالتعاون مع السلطات المعنية .

وقالت السفارة في بياناً لها بر صفحتها على فيسبوك أنه ” يتم الآن تنظيم عملية الإجلاء المخصصة لنقل أبناء الجالية الجزائرية العالقين بدولة قطر إلى أرض الوطن من مطار حمد الدولي بالدوحة في هدوء و ظروف حسنة “.

و أضافت ” تغتنم السفارة هذه الفرصة لتتقدم مُجددًا للجميع بالشكر الجزيل على المُساهمة في إنجاح هذه الرحلة في أحسن الظروف ، وفي المُقدمة السُلطات القطرية المختلفة التّي قدّمت كُل التسهيلات ووفرت الظروف المناسبة جدًّا لإتمام مُجمل عمليات الإجلاء بنجاح كبير ” .

حيث كانت قد أوضحت السفارة في وقت سابق أنها ستطلق رحلة من مطار  مطار حمد الدولي بالدوحة إلى مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية يوم الخمس 26/11/2020 .

وفي الداخل الجزائري ، أعلنت وزارة الصحة أن فرقها المتخصصة ، وخلال 24 ساعة أخيرة ، قامت بتسجيل 466 إصابة جديدة و 14 حالة وفاة بسبب كورونا .

و نشرت الوزارة في بيان لها ، نقلته روسيا اليوم ، أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة ارتفع ليصل إلى 93063 حالة ، بعد رصد 466 حالة إصابة جديدة .

بينما وصل عدد الوفيات إلى 2623 حالة وفاة ، بعد تسجيل 14 حالة مؤخراً ، جراء الإصابة بفيروس كورونا .

و بالنسبة لحالات الشفاء ، أوضح بيان الوزارة أن بعد تعافي 419 مريض ، ارتفع العدد إلى 61 ألف و 367 متعافٍ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.