حزب الله اللبناني : إبقاء إسرائيل بحالة خوف يريحنا من جرائمها البشعة

حزب الله اللبناني : إبقاء إسرائيل بحالة خوف يريحنا من جرائمها البشعة
0

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، أن “المعادلة القائمة مع العدو الإسرائيلي هي الرد والاستهداف المقابل، ومن نتائجها أن العدو يقف على رجل ونصف، وإذا تمكنا من أن نبقيه في حال خوف وترقّب، فإذن ذلك في الحدّ الأدنى يريحنا من جرائمه البشعة”.

وذكرت وكالة “النشرة” اللبنانية تصريحات رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني​ ​هاشم صفي الدين​، الذي اعتبر “احتمال الحرب قائما من باب تحمّل المسؤولية وليس من باب الرعب ودبّ الذعر في نفوس الناس”.

ورأى صفي الدين أن “​العدو الاسرائيلي​ يفتش اليوم عن بدائل في التعاطي مع ​المقاومة​، وعن طريقة أخرى للمواجهة، وفي ذلك دليل على فشله، وهو لو كان نجح في تطويق حزب الله في الداخل على الصعيد السياسي، فهل كان بحاجة إلى كل هذه العنتريات”.

وأشار إلى أن “البعض أعطى ​ترسيم الحدود​ البحرية وانطلاق التفاوض غير المباشر مع العدو أبعاداً كبيرة مستوحياً من حالة التطبيع القائمة، و​لبنان​ بعيد كل البعد عن ذلك، وكل ما قيل في هذا الإطار في محاولةٍ لاستهداف حزب الله هو كلام بعيد عن الواقع”.

وكان مسؤولون في حزب الله في وقت سابق قد رجحوا قيام إسرائيل والولايات المتحدة بإشعال حرب ضد إيران وحزب الله قبل انتهاء ولاية الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وبحسب ما نقلته صحيفة الغارديان عن مسؤولي حزب الله فقد اعتبروا الرئيس الأمريكي “مجنون” ولم يستبعدوا أي حرب قبل تسلم بايدن للسلطة.

وقال أحد المسؤولين في الحزب: “كما تعرفون نحن لا نخاف الموت ولكن علينا حماية قادتنا ونعرف أننا سنتضرر سياسيا لو حدث شيء لهم. هذه أوقات خطيرة وترامب مجنون ولكن لن يحصل على ما يريد، فلا صبر لديه ولا وقت. يعتقد الإسرائيليون أنهم قادمون إلينا ولكن القادمين هم نحن”.

وأضاف مسؤول ثان من حزب الله: “هل سيحاولون عمل أمر كبير ببيروت في الأسابيع المقبلة؟ هذا محتمل رغم أن هناك حالة تأهب أمني في الضاحية والجنوب. وهذا من أجل حماية قادتنا وليس لدينا شيء محدد، ولكن هناك شيئ في الأجواء.”

وفي نوفمبر الماضي أسقطت إسرائيل، طائرة مسيّرة تتبع لتشكيلات حزب الله اللبناني كانت قد دخلت الأجواء الإسرائيلية قادمة من لبنان، وذلك بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي على حسابه على “تويتر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.