الخطوط الجوية العراقية تعاود رحلاتها الى أوروبا

الطيران المدني العراقي يعاود رحلاته الى أوروبا
0

استأنفت الخطوط الجوية العراقية اليوم الثلاثاء رحلاتها الى أوروبا ، بعد توقف الملاحة الجوية بينها وبين القارة العجوز لأشهر بسبب كورونا.

وفي هذا السياق صرح مدير الخطوط الجوية العراقية كفاح الحسن أن حركة الطيارة ستبدأ انطلاقا من مطار بغداد الدولي صباح اليوم الثلاثاء مرورا بأربيل وانتهاءا في مطار دوسلدورف في المانيا، بحسب روسيا اليوم.

مؤكدا التزام الشركة بكافة الإجراءات الاحترازية الموصى بها للتصدي لفيروس كورونا.

وأكد حسن أن “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ستسير رحلات أخرى إلى وجهات عدة من القارة الأوروبية وبشكل منتظم، ومنها برلين، ولندن، وفرانكفورت، وكوبنهاغن”.

الخطوط الجوية العراقية توقف الطيران الخارجي والداخلي بسبب كورونا

وكانت وزارة النقل العراقية قد أعلنت في مارس الماضي ، ايقاف جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية لوقف انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كما فرضت السلطات العراقية عدد من الاجراءات لوقف انتشار الفيروس بالبلاد ، منها تعطيل الدوام الرسمي في العاصمة بغداد وفرض حظر التجوال وإغلاق عموم مداخل ومخارج محافظة كركوك.

العراق يتصدر قائمة الدول العربية الأكثر تضرراً من تفشي كورونا

تصدر العراق قائمة الدول العربية الأكثر تضررا جراء تفشي فيروس كورونا، حيث تصدرت إيران قائمة أكثر الدول تضررا في منطقة الشرق الأوسط.

حيث جاء في القائمة الإجمالية من الدول العربية عدد الإصابات وترتيبها حيث سجل العراق أعلي حصيلة، وصلت إلي 12600 وفاة و576 ألف إصابة، أما المغرب 6659 وفاة وأكثر من 400 ألف إصابة، فيما سجلت السعودية: 6059 وفاة و360 ألف إصابة، وسجلت تونس: 3891 وفاة و111 ألف إصابة،أما لأردن: 3407 وفيات ونحو 263 ألف إصابة.

وفي السياق، حذرت منظمة الصحة العالمية، جميع الدول الأوروبية من موجة ثالثة “قاتلة” من فايروس “كورونا” المستجد قادمة في الشهور المقبلة.

وأكد ديفيد نابارو مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا أنه يتوقع موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021، كما حذر الحكومات من أنه اذا تقاعسوا عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية، سيجعل تلك الموجة قاتلة.

وأكد المبعوث لدي منظمة الصحة العالمية خلال حديث له قال فيه: “لم تعمل (الحكومات) على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

وأردف نابارو:”الآن نواجه الموجة الثانية، إذا لم تعمل (الحكومات) على تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.