الخطيب .. عودة التأشيرات السياحية إلى السعودية

الخطيب يؤكد عودة التأشيرات السعودية
0

أكد أحمد الخطيب وزير السياحة في المملكة العربية السعودية أن المملكة ستستأنف العمل بالتأشبرات السياحية ، و ذلك مع بداية العام القادم 2021 .

وقال في لقاء له ” بالنسبة للتأشيرة السياحية حتى الآن نتحدث عن مطلع العام المقبل ، إذا تحسنت الأمور أو إذا ظهرت تطورات إيجابية فيما يتعلق بوجود لقاح فمن المحتمل التسريع وتبكير (الموعد)”.

حيث أعلنت السعودية منذ بداية انتشار الفيروس المستجد داخل أراضيها عن إيقاف إصدار التأشيرات السياحية ، كما ألغت موسم الحج بشكله المعتاد ، وفقاً لسبوتنيك .

وفي حديثه عن الضرر الذي لحق بالقطاع السياحي ، قال الخطيب ” كان من المتوقع أن يشهد تراجعا يتراوح بين 35 في المئة و45 في المئة بحلول نهاية العام ، ولكن التركيز على السياحة الداخلية خلال الصيف خفف من الضرر” .

وأضاف  “هذه الجائحة خطر ممنهج أصاب الجميع. ولكن شهدنا صيفا قويا للغاية بعد فترة الإغلاق ما بين يناير ومايو” ، حيث رصدنا نموا 30 في المئة على أساس سنوي في السياحة الداخلية وهو ما فاق توقعاتنا” .

وفي الإطار الصحي ، كشفت السلطات السعودية ممثلة في وزارة الصحة في البلاد بأن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 بلغت 94% .

ونوهت وزارة الصحة السعودية بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن عدم التهاون بالوباء يمكن أن يقي المجتمع شر الكثير من تداعياته .

وسجلت وزارة الصحة أمس الجمعة حوالي 472 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في حين أن حالات الانخفاض في الإصابات واصلت انخفاضها، ليصبح عدد الحالات المؤكدة بالفيروس في البلاد 332329، من بينهاا 12068 حالة نشطة، لا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة .

ووصل معدل الشفاء من الفيروس في البلاد بالارتفاع، حيث بلغ اجمالي حالات الشفاء حوالي 315636 بعد تسجيل عدد 843 حالة تعافي جديدة أمس الجمعة .

تعمل السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية على التزام ديمومة الفحص بالنسبة لفئات كبيرة من المجتمع السعودي من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” بشكل كبير في المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.