الرئيس المصري يوجه بتطوير وتأهيل مشروعات الري

0

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأحد، الحكومة بما يخص مشروعات الري المصرية، حيث طالب بضرورة الإسراع في تطوير وتأهيل منخفضات مفيض توشكى.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبة أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية :إن “الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية سيناء ومشروعات استصلاح واستزراع الأراضي وجهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات”.

وتابع : “الرئيس اطلع على الخطوات التنفيذية لتنمية منطقة جنوب الوادي بتوشكى، حيث وجه الرئيس بالإسراع في مشروعات تطوير وتأهيل منخفضات مفيض توشكى لما لها من انعكاسات على استصلاح الأراضي بالمنطقة والاستفادة منها”.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الأسبوع الماضي الحكومة بدعم منظومة الشبكات الوطنية استراتيجية رقمنة الدولة، لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة.

على أن راعي التطور المستقبلي في زيادة حجم الاستخدام والمعلومات، بما يضمن استدامة توفير أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، كما وجه الرئيس بتسخير إمكانات الدولة في مجال التكنولوجيا.

وجاء ذلك خلال اجتماع في وقت سابق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أ.ح طارق الظاهر مدير سلاح الإشارة، والعميد محمد سعيد مساعد رئيس أركان سلاح.

وبحث الاجتماع ايضا ،المحاور التنفيذية لمبادرة “مصر الرقمية”، بالتعاون مع أعرق الجامعات الدولية في كلٍ من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا؛ حيث وجه سيادته في هذا الإطار بالبدء في إطلاق جامعة مصر المعلوماتية في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية.

وفي سياق آخر، صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق في تصريحات صحفية بأن هنالك جهات تعمل على تدمير مصر وطالب الشباب المصري بعدم التسرع فى الحكم على القرارات التي تتخذها الدولة مؤكدا بأنها قرارات مدروسة وستعود بالمنفعة على الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.