الخليفي .. رئيس bein يمثل أمام القضاء السويسري

ناصر الخليفي و جيروم فالك
0

أفادت بعض المصادر بأن رئيس مجموعة bein sports القطرية ورئيس نادي باريس سان جيرمان ، القطري ناصر الخليفي على موعد مع القضاء السويسري .

وأشارت إلى أن القضاء يوجه للخليفي تهم فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم القادمة ( عام 2026 و 2030 ) .

حيث جاء في التهمة أن الخليفي قام بمنح جيروم فالك الأمين العام السابق للفيفا ، حق استخدام إحدى فيلاته الفخمة في إيطاليا مقابل أن يقوم فالك بمساعدته على الحصول على حقوق بث نهائيات كأس العالم في الرق الأوسط وشمال أفريقيا .

إذ قام محامو القطري بإسقاط هذه التهمة عنه في شهر يناير الفائت ، عن طريق اتفاق ودي بين الطرفين ، لم يتم ذكر أي شيء من بنوده ، وفقأً لما ذكرته قناة روسيا اليوم في تقرير لها .

ليقوم القضاء السويسري في الفترة الأخيرة بتوجيه تهمة أخرى إلى الخليفي ، تحت بند ” الإدارة غر النزيهة ” ، إذ يدعي أن فالك يحتفظ بصلاحيات كان من المفترض أن تمنح للفيفا .

وفي داخل جدران النادي الباريسي ، انتقد ليوناردو ناسيمينتو مدير الكرة بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اتحاد كرة القدم الفرنسي بشأن الطريقة التي أبلغ بها النادي، بإصابة النجم كيليان مبابي ، بعدوى فيروس كورونا المستجد.

ولكن نفى مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أن يكون قد “قلل من احترام أي شخص”، رداً على غضب البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان.

ووصلت نتائج فحوص الكشف عن “كوفيد-19” التي خضع لها لاعبو بطل العالم مساء الإثنين الماضي حين كان الفريق يتدرب على ملعب “ستاد دو فرانس”، حيث كشفت مجلة “فرانس فوتبول” عن إصابة مبابي قبل أن يعلم ناديه بذلك.

وبعد أن كان باريس سان جرمان يعلم بإصابة ستة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا، شن المدير الرياضي للنادي ليوناردو هجوما على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم .

وجميع هؤلاء، باستثناء مبابي ، أصيبوا بالفيروس خلال عطلة في إيبيزا بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني في 23 أغسطس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.