نهائي دوري أبطال أوروبا.. إثارة متوقعة وذات الأذنين تبحث عن بطل

بايرن وباريس المصد مرصد الرياضة
0

تترقب الأوساط الكروية حول العالم المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني غداً الأحد للموسم الحالي 2019-2020.

لاعبين مؤثرين وتداعيات كورونا

وأثر فيروس كورونا بشكل كبير على مباريات دوري الأبطال بشكله الحالي، كما أنه حرم الكثير من الجماهير من متابعة المباريات من داخل ملاعب كرة القدم .

ويعول باريس سان جيرمان في هذه المباراة على العديد من اللاعبين، يتقدمهم كل من نيمار دا سيلفا، وكليان مبابي، اللذان أسهما في وصول الفريق إلى المباراة النهاية عن طريق أهدافهم الحاسمة في الأدوار المبكرة من البطولة .

وبالمقابل فإن بايرن ميونخ يعول على العديد من اللاعبين المميزين يتقدمهم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، والألماني توماس مولر فيخط الهجوم.

مدربين ملهمين

كما أن الفريقان يعولان على مدربين يملكون خبرات تكتيكية جعلت منهم في نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية .

فالألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان يعلم جيداً حجم الإمكانيات التي يملكها لاعبوه، كما أن الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كان طموح مشروع بالنسبة له منذ أن بدأ مشواره مع الفريق الباريسي .

وبالمقابل فإن مدرب بايرن ميونخ زهان فليك يأمل في أن تكون الإمور في صالحه في تلك المباراة، لا سيما وأن الفريق الحالي يعتبر جيلاً ذهبياً بالنسبة لفريق بايرن ميونخ خاصة بعد أن حقق الفريق نتائج مميزة قادته لهذا الدور .

وتذهب الترشيحات التي يجريها موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي على الأنترنت حتى الآن بشكل كبير في صالح بايرن ميونخ، إذ أنه يتقدم بـ 55% على باريس سا جيرمان الذي يملك 45% من التصويت المباشر والمستمر حتى نهاية المباراة .

تفوق في المباريات المباشرة

وفي المقابل فإن كفة المواجهات المباشرة بين الفريقين تُميل لكفة الفريق الباريسي، الذي يتفوق بشكل ملحوظ على بايرن ميونخ بطولة دوري أبطال أوروبا .

وسوف تكون هذه المباراة هي التاسعة التي تجمع بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، إذ أن التاريخ كان يميل لفريق باريس سان جيرمان في البطولة عموماً .

وفي المباريات الثماني السابقة التي جمعت بين الفريقين كان باريس سان جيرمان قد تفوق في 5 منها، في حين أن بايرن ميونخ كان قد انتصر في 3 مباريات منها .

وكانت معظم المباريات الثمانية السابقة التي جمعت الفريقين، كانت جميعها في دور المجموعات، فيما ستكون المباراة التي تجمع بينهم في الغد هي الأولى بينهم في الأدوار الفاصلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.