الداخلية المصرية تعلن عن بدء استخراج جواز السفر خلال 24 ساعة فقط

الجواز المصري
0

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء، عن تفعيل خدمة استخراج جواز السفر بصورة عاجلة وفى خلال 24 ساعة فقط، ضمن الجهود التي تتخذها الإدارة العامة للجوازات والهجرة لتحسين خدمات الجمهور بحسب اليوم السابع.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء، بأن هذه الخدمة ستكون تجارية مقابل عائد مادي تتضمن استخراج وتجديد جواز السفر العادى و استخراج مصدرات إدارة الهجرة والجنسية “إخطارات التجنيد و تنفيذ تجديد إقامات الأجانب فى الحالات التى لا تستلزم إجراءات قانونية أخرى.

مجلس الوزراء المصري يصدر إجراءات جديدة للتعايش مع كورونا

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، قراراً رسمياً بعودة بعض الأنشطة للعمل مرة أخرى، في ظل خطة الحكومة للتعايش مع وباء كورونا المستجد في البلاد ومواجهة تفشيه.

حيث سيتم السماح بعودة الأنشطة السياحية الثقافية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللأزمة ، كما وسيسمح بعودة الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات، التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50%.

كما وأشار د. مدبولي على استمرار قرار الحكومة بالاغلاق الكامل للشواطئ العامة، أمام الجمهور، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للمنع تفشي فيروس كورونا، بحسب موقع مصراوي.

كما ونبه د. مصطفى مدبولي الى انه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق الواحد من سبتمبر، سيتم تطبيق الاختبار الخاص بتحليل كورونا “PCR” على جميع القادمين من الخارج برا وبحرا قبل 72 ساعة من دخول مصر.

ومن جانبها، أعلنت جمهورية مصر العربية في وقت سابق عن كامل استعدادها لتصنيع وإنتاج لقاح كورونا الصيني والمتفق عليه عبر بروتوكول بين وزارة الصحة المصرية والصين.

حيث كشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، بأن وزارة الصحة المصرية قد قامت بتجهيز بالتنسيق مع مصانع الأدوية للبدء فى الإنتاج بعد الاتفاق بين البلدين بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كما وأعلنت وزارة الصحة المصرية في تقريرها الوبائي الاخير عن ارتفاع معدلات الشفاء فى البلاد إلى نسبة 66.9 % لأول مرة منذ دخول جائحة فيروس كورونا المستجد،  إلى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 65118 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.