محطة مياه الحمة بالحسكة متوقفة بسبب ميليشيا قسد

محطة مياه الحمة بالحسكة متوقفة بسبب ميليشيا قسد
0

قامت ميليشيا قسد المدعومة من أمريكا لليوم الرابع على التوالي بمنع عمال محطة مياه الحمة في الحسكة السورية من الدخول إلى المحطة ومتابعة عملهم.

وبحسب مصادر من مؤسسة المياه فإن ميليشيا قسد قامت بطرد عمال محطة مياه الحمة بحجة وجود تأهب أمني لعناصر الميليشيا المنطقة، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

قامت الميليشيا بمنع العمال من مزاولة أعمالهم في المحطة لتتمكن من السيطرة عليها والتحكم بها وأعرب المصدر من مؤسسة المياه أن هذا التصرف سيؤثر سلباً على ضخ المياه إلى الحسكة من جديد وستعود المحافظة إلى معاناتها مع انقطاع مياه الشرب عن المحافظة.

واعتبر المصدر أن ميليشيا قسد تقوم بجرائم بحق المواطنين وتسيطر على المقرات والأبنية الخدمية لتتحكم بمصير المواطنين وتزيد من الضغط عليهم خدمة لمصالحها ومصالح شركائها في المنطقة.

وأوضح المصدر أن محطة علوك التي تقع شرق رأس العين تعمل بشكل مستقر وتضخ المياه إل محطة الحمة ولازالت أعمال الصيانة مستمرة على صيانة الآبار المتبقية في المنطقة وإعادتها للخدمة.

كما قامت ميليشيات قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية  يوم أمس بارتكاب جريمة حيث اختطفت 3 نساء من بلدة الجرنية بريف الرقة الغربي في شمال سوريا وتم أخذهم إلى جهة مجهولة.

حيث قالت مصادر محلية أن عناصر من ميليشيا قسد المدعومة من الأمريكي قامت بحصار بلدة الجرنية من كافة الجهات وعملت على وضع حواجز على كافة مداخل البلدة وداخل أحيائها.

فيما تواصل ميليشيا قسد حصار عدة قرى في منطقة الشحيل جنوب شرق دير الزور، وتعمل على سرقة كافة خيرات المدينة مما أدى إلى غضب الأهالي وخرجهم بمظاهرتها ضدها.

كما قامت مجموعات من ميليشيا قسد في وقت سابق بمنع العاملين في الشركة العامة للكهرباء والمؤسسة السورية للحبوب في الحسكة من الدخول إلى مكاتبهم وتقديم الخدمات للمواطنين، كما قاموا بتهديد الأهالي بالخطف وترويعهم ومنعهم من مزاولة أعمالهم.

وأيضاً لم يسلم قوت الشعب السوري من تطاول ميليشيا قسد فقد أقدمت عناصر ومن ميليشيا قسد في وقت سابق، على عرقلة وصول الطحين إلى مخبز البعث في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة ما تسبب بأزمة خانقة على مادة الخبز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.