عقوبة سجن مدتها أكثر من ألف عام في حق الداعية عدنان اوكطار في تركيا

الداعية عدنان اوكطار
0

افادت وسائل اعلام محلية عن أدانة محكمة تركية الداعية عدنان اوكطار الذي يطلق عليه البعض لقب “الداعية الراقص”. والذي اعتاد على تقديم برامج تلفزيونية وسط نساء يرتدين ملابس مثيرة بالسجن لأكثر من ألف عام لارتكابه جرائم جنسية

ويواجه الداعية عدنان اوكطار المعروف باسم “هارون يحيى” وأتباعه عدة اتهامات، بينها “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز. والتجسس السياسي والعسكري”، إضافة إلى “استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال. وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم عدنان أوكطار”.

وقد سبق اعتقال الرجل البالغ 64 عامًا في يونيو 2018 كجزء من حملة استهدفت مجموعته من قبل وحدة الجرائم المالية في شرطة إسطنبول.

ووفق ما صرحت به محطة “إن تي في” الخاصة أنه حُكم عليه بالسجن 1075 عامًا لإدانته بجرائم تشمل الاعتداء الجنسي والاستغلال الجنسي لقاصرات والاحتيال ومحاولة التجسس السياسي والعسكري.

وافادت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن نحو 236 مشتبها به يخضعون للمحاكمة في القضية. 78 منهم قيد الاعتقال, وقد تضمنت جلسات الاستماع تفاصيل فاضحة ومزاعم مروعة عن جرائم جنسية.

يذكر ان أتباع الداعية الراقص من النساء أثرن الجدل بسبب أشكالهن المتشابهة. إذ ذكرت الصحيفة أنه كان يختارهن وفق مقاييس معينة، إذ كان يفضل أن تكون عظام الوجنتين مرتفعة. والشفاه كبيرة، والخصر نحيل، مما يفسر خضوع الكثير منهم لعمليات تجميل.

وقال في جلسة استماع أخرى في أكتوبر “هناك فيض من الحب في قلبي للمرأة. الحب صفة إنسانية. إنه احدى صفات المسلم”.

المصدر:سكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.