الدفاع الروسية تعلن عن إصابة جنديين روسيين بريف ادلب

الدفاع الروسية تعلن عن إصابة جنديين روسيين بريف ادلب
0

أصيب جنديان روسيان، اليوم الثلاثاء، إثر هجوم استهدف دورية مشتركة للشرطة العسكرية الروسية على طريق M4 في منطقة ادلب المنزوعة السلاح.

وقال المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، إنه نتيجة للهجوم تضررت مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية، وأصيب جنديان روسيان برضوض طفيفة، لافتًا إلى انسحاب الدورية وتقديم الرعاية الطبية للجنديين المصابين. 

حيث تعرضت الدورية للرصاص من قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات، وتسببت الحادثة، بحسب البيان، بإصابة جنديين روسيين بـ”ارتجاج خفيف في الدماغ”.

وأشارت القيادة العسكرية الروسية المتمركزة فى سوريا إلى أن الجيشين الروسى والتركى يحققان حاليًا لتحديد مجموعة الفصائل السورية المسلحة المسؤولة عن الهجوم.

ووقع الحادث،  خلال أداء دورية روسية تركية مشتركة مهامها على الطريق السريع M-4 في محيط بلدة أورم الجوز .

وهذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال هذا الشهر، ففي السابع عشر من اَب/ أغسطس الجاري استهدف مجهولون دورية مشتركة للقوات التركية الروسية بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوب، ما أدى إلى إعطاب مصفحة تركية.

وفي الرابع عشر من تموز/ يوليو الماضي، أصيب ثلاثة جنود روس وعدد من أفراد طاقم مدرعة عسكرية تركية، إثر انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية تركية روسية مشتركة على طريق حلب اللاذقية الدولي (إم 4)، بالقرب من مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.

وفي وقت سابق، كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، صرح ان المجموعات الارهابية تعطل الجهود الرامية الى بسط الاستقرار في محافظة ادلب ، وأن الأوضاع الأمنية مازالت متوترة في سوريا وتعمل روسيا جاهدة لتحقيق الامن في منطقة خفض التصعيد رغم محاولات المجموعات الإرهابية لعرقلة هذه المساعي.

يشار الى ان روسيا وتركيا اتفقتا في اذار/ مارس الماضي على تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي ام 4 بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب.

حيث نص الاتفاق على  إنشاء ممر آمن على طول الطريق الدولي حلب-اللاذقية “أم 4″، بعمق 6 كيلومترات من الجنوب ومثلها من الشمال، على أن يُتَّفَق على معايير محددة لإنشاء الممر بين وزارتي الدفاع التركية والروسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.