الدفاع العراقية..حملات التفتيش تسفر عن نتائج إيجابية

الدفاع
0

أوضحت وزارة الدفاع العراقية أن عمليات التفتيش التي نفذتها القوات العراقية أسفرت عن القبض على إرهابين وضبط كميات كبيرة من السلاح .

حيث نقلت وكالة سبوتنيك بيان الوزارة الذي جاء فيه أنه “بناء على ورود معلومات استخباراتية دقيقة، تمكن أبطال فرقة المشاة الخامسة عشرة من إلقاء القبض على (3) إرهابيين في قرية العاشق التابعة الى قضاء تلعفر”.

وأشار البيان إلى أنهم “من المطلوبين للقضاء وفق المادة 4/ إرهاب حيث كانوا ينشطون ضمن ما يسمى بـ (ولاية الجزيرة)الإرهابية، سُلموا إلى جهة الطلب ” .

لتضيف وزارة الدفاع أنه  “ضمن عمليات البحث والتفتيش وخلال تنفيذ عملية في سلسلة جبال شرق العياضية/ قضاء تلعفر عثر على عبوات ناسفة محلية الصنع عدد(28)”.

وبينّت الوزارة أنه ” عثر أيضاّ في تل الصوان بالقرب من قرية الشيخ إبراهيم/قضاء تلعفر على عبوات عدد(5)، ومساطر عدد(5)، وقنبرة هاون عيار 120 ملم ،عولجت وفجرت المواد من قبل مفرزة المعالجة التابعة للفرقة “.

وفي سياق أخر أكد الرئيس العراقي برهم صالح في بيان صادر له ضرورة مواصلة الضغط على الارهابيين ومنع الثغرات الأمنية.

وذكر الرئيس العراقي أنه استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي“، لافتا الى انه “جرى، خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع الأمنية الأخيرة في البلاد، حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز الجهد الأمني والاستخباراتي لمكافحة خلايا داعش التي تحاول شن هجمات في بعض المناطق والمدن، وتعزيز أمن وحماية المواطنين”.

كما أضاف أن “رئيس الجمهورية أكّد ضرورة مواصلة الضغط على الإرهابيين ومنع الثغرات الأمنية، مشيداً بنجاح قوات الأمن العراقية في القضاء على خلايا إرهابية وعدد من قادة وعناصر التنظيم مؤخرا، لافتاً إلى أهمية عدم التهاون في محاربة الإرهاب والتطرف”.

واتهمت بعض الأطراف السياسية في البرلمان العراقي الرئيس برهم صالح بعدم التوقيع على قرارات المحكمة العليا القاضية بـ ” إعدام الإرهابيين ” .

حيث قال رئيس تحالف سائرون النائب بدر الزيادي في تصريح له ” نحمل رئيس الجمهورية برهم صالح مسؤولية الامتناع عن المصادقة على قرارات إعدام الإرهابيين ” .

و أضاف الزيادي لوكالة المعلومة ان ” هناك قرارات ملزمة صدرت من القضاء العراقي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.