الدفاع المدني الإماراتي يسيطر على حريق ضخم في إمارة عجمان

الدفاع المدني الإماراتي يسيطر على حريق ضخم في إمارة عجمان
0

قالت إدارة الدفاع المدني في عجمان ان حريقا كبيرا اندلع اليوم الأربعاء، في السوق الشعبي بالمنطقة الصناعية الجديدة في عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت إدارة الدفاع المدني، إلى أنه ورد بلاغ يفيد بوقوع حريق بأحد الأسواق الشعبية بالمنطقة الصناعية بإمارة عجمان، وعلى الفور تحركت الفرق المعنية والاطفاء والشرطة لموقع الحريق لتطويقه ومنع امتداده.

وبينت أنه تم التعامل مع الحريق من قبل جميع المراكز التابعة لإدارة الدفاع المدني بعجمان وعددها 4، وهى الصناعية والمدينة والكورنيش، إلى جانب فرق إطفاء من مركز الإدارة العامة، بالإضافة لمشاركة الدفاع المدني من إمارات دبي والشارقة وأم القيوين .

وذكر مصدر من الدفاع المدني، أنه تم إجلاء العاملين في السوق بأمان، دون وقوع أي ضحايا مدنيين واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأفادت إدارة الدفاع المدني أن احتراق البضائع أدت إلى سرعة انتشار النيران وكثافتها، وأشارت إلى أنها ”سيطرت على الحريق في حوالي الساعة التاسعة مساء، وقامت بعمليات التبريد.

من جهته صرح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أنه تمت السيطرة على الحريق من دون وقوع إصابات أو وفيات. غير أنه تسبب في سقوط أجزاء من مبنى مغلق منذ أربعة أشهر بسبب الأوضاع الراهنة لأزمة كورونا واحتراقه بالكامل.

وأوضح قائد عام شرطة عجمان أن وحدات الدفاع المدني و25 من سيارات الشرطة والاسعاف الوطني استجابت في زمن قياسي ووصلت إلى مكان الحريق خلال ثلاث دقائق فقط، وحالت دون تأثر المباني المجاورة له. وتمكنت من إخماده في الموقع فيما أخلت فرق الشرطة المبنى، بعد السيطرة على الوضع وحماية أصحاب المحلات، وفتحت تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

والسوق الشعبي بعجمان، يضم عشرات المحال التجارية، ويعتبر نقطة جذب شهيرة في عجمان، وهو من الأسواق الرخيصة التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء الإمارات، ويزيد عمر هذا السوق التراثي عن 30 عاماً.

يذكر أن السوق تغيّرموقعه عدة مرات منذ تأسيسه، حيث كان يقع في بداياته بجوار سوق السمك على بحر عجمان، ثم انتقل إلى موقعه الجديد في المنطقة الصناعية على امتداد شارع الشيح مكتوم بن راشد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.