مونديال اليد : الدنمارك تقصي المنتخب المصري وتتأهل الى نصف النهائي

الدنمارك تقصي المنتخب المصري وتتأهل الى نصف النهائي
0

ودّع المنتخب المصري بطولة العالم لكرة اليد المقامة على أرضه حتى نهاية يناير، بعد مباراة ماراثونية أمام نظيره الدنماركي حامل اللقب الذي حسم تأهله إلى نصف النهائي بركلات الترجيح, وتحقيق التعادل 35-35 بعد التمديد، في افتتاح مباريات ربع النهائي.

حيث بدأ المنتخب المصري المباراة بأفضلية السيطرة وتقدم في أول ثماني دقائق 4-1، قبل أن تعود الدنمارك وتدرك التعادل.وفي الدقيقة 18،و نجح المنتخب الدنماركي في تسجيل التقدم الأول في المباراة بنتيجة 9-8، ليحافظوا على تفوقهم حتى نهاية الشوط الذي حسموه 16-13.

وعاد المنتخب المصري في بداية الشوط الثاني وأدركوا التعادل في أول خمس دقائق 17-17. ورغم تقدم الدنمارك 25-23 في الدقائق العشر الأخيرة، أنهت مصر الشوط بالتعادل 28-28، ليلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

وفي الثواني الأخيرة، تعرض الدنماركي ميكايل هانسن للطرد بسبب إضاعة الوقت، واحتسب الحكم رمية جزاء لمصر سجلها محمّد سند بنجاح، لينتهي الشوط بالتعادل 34-34، ويتم اللجوء لشوطين إضافيين جديدين، شهدا إثارة كبيرة، وأنهى المنتخب المصري الشوط الثالث الإضافي بالتقدم 35-34.

كما ارتكب إبراهيم المصري في الشوط الاخير خطأ طرد على اثره واحتسبت رمية جزاء للدنماركيين سجلها اللاعب ماغنوس لاندين لتنتهي المباراة بالتعادل 35-35، فتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي حسمها أبطال العالم لصالحهم 4-3.

وقد حصد المصري علي زين جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم، لتسجيله خمسة أهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.