تعديلات وقائية جديدة يتخذها مطار دبي لمواجهة كورونا

تعديلات وقائية جديدة يتخذها مطار دبي لمواجهة كورونا
0

أعلنت إمارة دبي عن إدخال بعض التعديلات على البروتوكولات الوقائية المتبعة مع المسافرين والتي ستدخل حيز التنفيذ في 31 يناير 2021.

وتأتي هذه الخطوة حرصا على حماية المسافرين لضمان الصحة والسلامة، حيث شملت التعديلات الجديدة التي تتعلق بالقادمين الى الزامهم بعمل فحص مسبق قبل الوصول الى دبي بغض النظر عن وجهة القدوم، بالإضافة للقيام بفحص أخر عند الوصول الى دبي للقادمين من دول محددة وفق الوضع الوبائي لهذه الدول.

في حين يتم الإبقاء على البروتوكول الحالي بخصوص القادمين المواطنين بإعفائهم من الفحص المسبق شريطة إخضاعهم لفحص كوفيد – 19 عند الوصول إلى مطارات دبي وذلك بغض النظر عن الوجهة القادمين منها.

كما قررت اللجنة تقليص صلاحية الفحص المخبري لكوفيد – 19 (PCR) إلى 72 ساعة بدلاً من 96 ساعة.

الإدارة العامة للإقامة تكشف عدد المسافرين عبر منافذ دبي الجوية

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية للإمارة بلغ 17 مليون 889 ألفاً خلال عام 2020 .

وفي بيان للواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي،  قال فيه أن ” أن ما تشهده مطارات دبي من زيادة في أعداد المسافرين منذ عودة الحركة الجوية في يوليو الماضي، يؤكد جاهزية المدينة لاستقبال مسافريها من أنحاء العالم” .

كما أضاف أن ” إعادة تشغيل البوابات الذكية بمطار دبي الدولي لكافة المسافرين المغادرين في مبنى 3 جراء الأوضاع العالمية الراهنة، كانت خطوة هامة وضرورية في تعزيز ثقة المسافرين بدولة الإمارات بشكل عام، وإمارة دبي على وجه الخصوص”.

وختم البيان بقوله أن ” هذه البوابات تتميز بسرعة الإجراءات وتجنب الانتظار والتواصل المباشر مع مأموري الجوازات، مما يجعلها الوسيلة الأكثر أمانا على المسافرين لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة للجميع” ، وفقاً لما ذكر موقع روسيا اليوم .

ومن جهة أخرى أعلنت هيئة الطيران الإماراتي، استئناف الحركة الجوية بين دولة الإمارات ودولة قطر، و إعادة فتح المجال الجوي.

وأكدت هيئة الطيران الإماراتي في بيان قالت فيه:” إنها ستستأنف الرحلات الجوية المجدولة وغير المجدولة بين الدولتين بالتنسيق مع هيئات الطيران المدني وشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.