الرئاسة اللبنانية : أديب لم يقدم لنا أي صيغة حكومية

الرئاسة اللبنانية : أديب لم يقدم لنا أي صيغة حكومية
0

أصدرت الرئاسة اللبنانية اليوم السبت بيانا، نفت فيه المعلومات التي نقلتها قناة MTV اللبنانية والتي ادعت رفض الرئاسة لتسلم تشكيلة حكومية جاهزة قدمها أديب .

حيث قالت القناة ان الرئيس المكلف الدكتور مصطفى أديب سلم تشكيلة حكومية الى الرئيس اللبناني ميشال عون والأخير رفضها.

وجاء في تفاصيل البيان الذي نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في لبنان، “يؤكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان الرئيس المكلف في الزيارات المتتالية التي قام بها الى قصر بعبدا، بعد تكليفه وبلغ عددها 6 زيارات، لم يقدم الى رئيس الجمهورية أي صيغة حكومية، ولم يعرض عليه أسماء مقترحة ولا تشكيلة حكومية جاهزة او تصورا عن توزيع للحقائب، وبالتالي فإن المعلومات التي تم بثها كاذبة ولا اساس لها من الصحة، فاقتضى التوضيح”.

الحريري يعلق على استقاله مصطفي أديب

من جانبه، علق سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق ، في بيان رسمي اليوم السبت، عن استقاله مصطفي أديب، معربا عن تقديره للدكتور مصطفى أديب، لتحمله مسئولياته، بكل جدارة والتزامه حدود الدستور والمصلحة الوطنية حتى اللحظة الأخيرة.

كما وأكد الحريري إلى أن كل من يحتفل بسقوط المبادرة الفرنسية لدفع زعماء لبنان المنقسمين إلى تشكيل حكومة جديدة سيندم على ضياع تلك الفرصة، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي

وأشار الحريري في البيان “نقول إلى أولئك الذين يصفقون اليوم لسقوط مبادرة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إنكم ستعضون أصابعكم ندما”

وأشار الحريري : “اللبنانيون يضعون اعتذار رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب عن عدم مواصلة تشكيل الحكومة اليوم، في خانة من قاموا بعرقلته، والذين لم تعد هناك حاجة لتسميتهم، فقد كشفوا عن أنفسهم في الداخل والخارج ولكل من هب من الأشقاء والأصدقاء لنجدة لبنان بعد كارثة انفجار الميناء البحري التي لحقت بالعاصمة بيروت”.

أديب يعتذرعن تشكيل الحكومة

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء اللبنانيالمكلف مصطفى أديب ،اليوم السبت، اعتذاره عن تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال أديب، في مؤتمر صحفي له، إن التوافق الذي قبل على أساسه مهمة تشكيل الحكومة اللبنانيةلم يعد موجوداً، وذلك وفقًا لما نشره موقع (العين الإخبارية).

وأضاف: “أبلغت جميع الكتل السياسية اللبنانية أني لست بصدد اقتراح أي أسماء تشكل استفزازًا لأي طرف مهما بلغت كفاءتها”.

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونلدعم لبنان تعبر عن نية صادقة ويجب أن تستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.