الرئيس الروسي : وصف بايدن لترامب بأنه جرو بوتين يعبر عن نفوذ روسيا

الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين
0

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مقابلة، أجراها اليوم، مع قناة روسيا 1، أن وصف (جو بايدن) لمنافسه (دونالد ترامب) بـ(جرو بوتين)، يعكس قوة ونفوذ موسكو.

وكان المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية (جو بايدن)، قد خاض مناظرته الرئاسية الأولى، مع منافسه (دونالد ترامب) منذ فترة وجيزة في كليفلاند، تخللت المناظرة قول بايدن ما يلي: (الحقيقة أنني دخلت في مواجهة مع بوتين، وأوضحت له أنني لن أنساق إلى حيله، أما هو (ترامب) جرو بوتين، فلا يمكنه حتى أن يقول له شيئاً عن المكافآت، مقابل رؤوس الجنود الأمريكيين)، وذلك بحسب ما نشر موقع تركيا الآن للاخبار.

وأدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإهانات المباشرة بين مرشحي الرئاسة الأمريكية، وأكد أنها تعكس مدى تواجد الثقافة السياسية لدى المرشحين، من عدمها، وأن هؤلاء المرشحون يُقيَّمون من قبل ناخبي الولايات المتحدة، أي مواطني أمريكا، أما العالم الخارجي فهو لا يتدخل، ويبقى مراقب خارجي.

وعبر الرئيس الروسي عن أسفه أن يكون خطاب بايدن معادياً مجابهاً لروسيا، غير أن هذا لن يؤثر في الواقع شيء، فروسيا دولة عظمى، وستتعامل مع أي رئيس مستقبلي للولايات المتحدة، انطلاقاً من حقيقة واحدة، هي أنه الشخص الذي سيثق به الشعب الأمريكي.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة على المناظرات الرئاسية الأمريكية أجرت تعديلات في شكل المناظرة، نظراً للفوضى التي أحدثها ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية.

كما حذفت شركة التدوينات القصيرة (تويتر)، 130 حساباً على موقعها على الإنترنت، وذلك بعد المحاولات المستمرة إلى تعطيل النقاش العام خلال المناظرة الأولى لانتخابات الرئاسة الأمريكية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب، ونظيره جو بايدن.

وأشارت الشركة إلى أن الحسابات مقرها في إيران، معتبرة بأن ما يحدث غير مقبول، لا سيما في ظل التوتر الذي تعيشه الأوساط السياسية الأمريكية جراء الانتخابات في الوقت الراهن.

وأوضحت شركة (تويتر) في بيان لها، بأنها قامت بحذف الحسابات بعد أن توفرت لها معلومات من مكتب التحقيق الفيدرالي، تفيد بأن هذه الحسابات تسعى إلى تعطيل المناظرة الأولى لترمب وبايدن.

ونوهت الشركة إلى أنه لم يكن للحسابات تفاعل كبير، ولم تحقق التأثير على النقاش العام، مشيرة إلى أنه سيتم نشر الحسابات ومحتواها بالكامل فور اكتمال التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.