فوضى ترامب وبايدن تقود لتغيير قوانين المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن \ Texarkana Gazette
0

الفوضى التي أحدثها ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي دفعت اللجنة المنظمة على المناظرات الرئاسية الأمريكية للعمل على إجراء تعديلات في شكل المناظرة.

وبحسب موقع (بي بي سي عربي) الخميس، فإن المناظرة الرئاسية القادمة سيتم إجرائها بشكل مقبول، وقد يتم فصل الميكروفون حال تقاطع حديث المرشحان.

وجاء الإعلان عقب ما حصل الثلاثاء حيث فقد ترامب وبايدن أعصابهما. وتطور ت المناظرة إلى إهانات وشجارات.

وأوضح بيان اللجنة المنظمة للمناظرات الرئاسية بأن المناظرة الأخيرة وما حدث فيها من فوضى ستجعل من ضرورة إضافة بعض الإجراءات في المناظرات المقبلة حتى تمضي بصورة جيدة.

وأكدت: “ستفكر اللجنة بتغييرات وإجراءات جديدة ستعلن عنها في وقت لاحق”.

وكان الرئيس ترامب قد قاطع المرشح بايدن باستمرار مما قاد إلى حدوث مواجهات فوضوية وتداخل حديث فيما بينهما.

تشويش على المناظرة

حذفت شركة التدوينات القصيرة “تويتر” أمس الأربعاء عدد 130 حساباً على موقعها على الإنترنت، وذلك بعد المحاولات المستمرة إلى تعطيل النقاش العام خلال المناظرة الأولى لانتخابات الرئاسة الأمريكية ين الرئيس الحالي دوانلد ترمب ونظيره جو بايدن.

وأشارت الشركة إلى أن الحسابات مقرها في إيران، معتبرة بأن ما يحدث غير مقبل لا سيما في ل التوتر الذي تعيشه الأوساط السياسية الأمريكة جراء الانتخابات في الوقت الراهن .

وأوضحت شركة تويتر في بيان لها بأنها قامت بحذف الحسابات بعد أن توفرت لها معلومات من مكتب التحقيق الفيدرالي تفيد بأن هذه الحسابات تسعى إلى تعطيل المناظرة الأولى لترمب وبايدن .

ونوهت الشركة إلى أنه ” لم يكن للحسابات تفاعل كبير، ولم تحقق التأثير على النقاش العام، مشيرة إلى أنه سيتم نشر الحسابات ومحتواها بالكامل فور اكتمال التحقيق ” .

وفي سياق متصل وفي التعليق على مناظرة ترمب وبايدن قال ‏الرئيس الإيراني، حسن روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني: ” تلك المناظرة أظهرت أن لدى الولايات المتحدة الكثير من المشاكل وتريد نقلها إلى العالم، وتتآمر على ‎إيران والعالم” .

وأضاف روحاني: ”الأمريكيون يعيشون اليوم أسوأ وضع بسبب تفشي فيروس كورونا من جهة، والاضطرابات الداخلية من جهة أخرى، كما أنهم لم يحققوا شيئا في السياسة الخارجية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.