الرئيس العراقي: “الثورة العراقية هي ثورة إصلاح مهما كان الثمن”

0

صرح الرئيس العراقي برهم صالح، في كلمة القاها اليوم الخميس، إن أن الثورة العراقيه هي ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفر منها، من أجل دولة قادرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر.

وجاء ذلك خلال كلمة القاها بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين، قال فيها: “تمر علينا ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، لتذكرنا بثورة العدالة الاجتماعية، ثورة الإصلاح بوجه الظلم والطغيان، إذ يقدم لنا الإمام الحسين وآل بيته وصحبه الذين نذروا انفسهم دفاعاً عن قيم العدل والكرامة، دروساً في التضحية والفداء”.

وأكمل الرئيس العراقي: “في هذه الذكرى الخالدة، علينا أن نستلهم تلك القيم النبيلة، وأن تكون مساراً في تطبيق الإصلاحات والتغيير اللازم من أجل دولة قادرة ومقتدرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر، وليكن عملنا وجهدنا مُنصبّاً على مكافحة الفساد الذي حرم العراقيين من التمتع بنِعَمِ بلادهم لسنوات طويلة”.

وتابع الرئيس: “أحيي الجموع المليونية المتجهة صوب كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ونؤكد في الوقت ذاته، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقاية الزائرين الكرام من وباء كورونا، وندعو من الله عز وجل ان يحفظهم ويحفظ العراقيين جميعاً من هذا الوباء الخطير، وكذلك أهمية الحفاظ على حرمة الزيارة وشعائرها”،بحسب موقع روسيا اليوم .

وأكّد رئيس العراق برهم صالح ، الإثنين، مواصلة واستمرار القتال ضد الإرهاب وحماية البعثات الدبلوماسية ، وضرورة توطيد سلطة الدولة في فرض قوانينها ومواجهة الجماعات الإرهابية وحظر كل عمل يخالف القانون.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس برهم صالح لرئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول الركن عبد الأمير يارالله، بحسب بيان رئاسي، نقلاً عن موقع روسيا اليوم.

كما وشدد صالح على ضرورة تطوير وزيادة تسليح وتدريب رجال الأجهزة الأمنية، لحماية المنشآت والبنايات والمراكز الحكومية و البعثات الدبلوماسية .

كما لفت الرئيس العراقي برهم صالح ، إلى ضرورة “التنسيق الأمني المشترك في مواجهة الصعوبات، وسد الثغرات الأمنية، كما حصل في المعارك ضد تنظيم داعش بعد تحقيق قوات الجيش والحشد الشعبي والبيشمركَة انتصارات كبيرة على المجموعات الإرهابية وتحرير المدن من براثنهم”.

من جانبه، قال مصطفى الكاظمي، رئيس الحكومة العراقية، إن العراق حريص على حماية البعثات الدبلوماسية ، مشيراً إلى أن ”مستهدفي البعثات الدبلوماسية يتحركون بوحي من دوافع غير وطنية”.

وأكد الكاظمي خلال استقباله سفراء 25 دولة شقيقة وصديقة بناء على طلبهم، لمناقشة التطورات الأخيرة فيما يتعلق بأمن البعثات الدبلوماسية في العراق ، أن “بلاده حريصة على فرض سيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات والمقرات الدبلوماسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.