الرئيس الفلسطيني يشيد بموقف باكستان تجاه إسرائيل

0

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، بموقف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وذلك تجاه مسألة الاعتراف بإسرائيل، مؤكدا مواقف باكستان “الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية”.

حيث قال الرئيس الفلسطيني، في برقية أرسلها إلى رئيس الوزراء الباكستاني: “تابعنا باهتمام وامتنان كبيرين لقائكم التلفزيوني الأخير، وتصريحاتكم المشرفة والأصيلة حول المواقف الرسمية الباكستانية الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية العادلة“.

وأردف عباس: “هذا الأمر ليس بجديد على جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا وتاريخا”، مشيرا إلى أن هذا البلد الكبير مصدر فخر واعتزاز لكل فلسطيني في العالم، ولكل من ينتمي إليه ولقيادته وحكومته وشعبه العظيم.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: “نثمن لكم عاليا تمسككم بمواقفكم الداعمة لنيل شعبنا الفلسطيني لحقوقه المشروعة، رغم الضغوطات التي تتعرضون لها”.

من جانبه كان رئيس الوزراء الباكستاني ،قد أعلن تعرضه “لضغوط” للاعتراف بإسرائيل، وقال أن “إسلام أباد لن تعترف أبدا بها، حتى التوصل إلى تسوية عادلة مع الفلسطينيين”،بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق منفصل، قال الناطق باسم “حركة حماس”، حازم قاسم، أن نية مايك بومبيو ،وزير الخارجية الأمريكي، في زيارة مستوطنات إسرائيلية، تمثل “عدوانا أمريكيا على حقوق الشعب الفلسطيني والعرب”.

وأكد قاسم أن “اعتزام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارة مستوطنات في الضفة الغربية والجولان المحتمل، تمثل عدوانا أمريكيا على حقوق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية”. 

كما  قال الناطق بإسم حماس: “هذه الزيارة تعكس إصرار الإدارة الأمريكية على تطبيق بنود صفقة القرن، في ما تبقى لها من أيام في البيت الأبيض”. 

وأردف قاسم: “هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق شعبنا الوطنية، يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب”. 

وأردف قاسم: “هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق شعبنا الوطنية، يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب”. 

كما إعتبر الناطق بإسم حماس أن السلوك الأمريكي “تمردا على القرارات الدولية والأعراف الإنسانية، بما يخدم اليمين الصهيوني”، مشددا على أنه “يشكل إهانة حقيقية لكل المنظومة العربية”، ، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.