الرئيس الفلسطيني يجتمع برئيس المؤتمر اليهودي

الرئيس الفلسطيني ولاودر المصدر الغربية
0

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت برئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر في الضفة الغربية .

وجاء ذلك اللقاء من أجل إحياء محادثات السلام بين إسرائيل وفلسطين، وبحث الملفا المشتركة بين الجانبين .

وقال حسن الشيخ وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية أن الرئيس الفلسطيني ولاودر كانا حريصان على تعزيز علاقات البلدين والوصول إلى تسويات في القضايا العالقة بينهما .

الجدير بالذكر أن المؤتمر اليهودي العالمي قال في في بيان، أن “لاودر اجتمع مع عباس، في زيارة خاصة بناء على دعوة من عباس لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بفلسطين والشرق الأوسط” .

عودة المفاوضات

وفي سياق متصل وفي الرابع عشر من الشهر الماضي أكدت الإمارات العربية المتحدة إمكانية عودة المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين بعد كسر حلقة الجمود بين إسرائيل والشرق الأوسط عبر التطبيع الذي حدث بين قيادات دولة الإمارات وإسرائيل والذي باركته الولايات الأمريكية المتحدة بحسب اليوم السابع.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش قد أكد اليوم السبت، بأن التطبيع الذي تم يخدم المصالح الإماراتية وأن بلاده قد استطاعت تجميد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم أراضى من الضفة الغربية.

الإمارات.. اختراق قوى لملف القضية الفلسطينية

وأوضح وزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش اليوم الأربعاء ، بأن بلاده قد تعاملت مع جميع التهديدات التي واجهت حل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل وأهمها ضم الأراضي الفلسطينية وأكد أن الإمارات تدعو الطرفين بشكل مستمر إلى متابعة المفاوضات ولكن القرار يبقى في يد طرفي الحوار أنفسهم ولا علاقة للإمارات به.

ترامب يعلن المصالحة بشكل رسمي

والرئيس الأمريكي ترمب اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على تويتر عن توقيع بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي حيث قام بوصف البلدين بالصديقين العظيمين وأكد أن الدولتين ستلتقيان خلال الأسابيع القادمة من أجل إتمام وتوقيع اتفاقيات تخص الطيران المباشر وقضايا أمنية بين البلدين وقضايا تُعنى بأمور أخرى مثل السياحة والاتصالات والطاقة والصحة.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس، بأن الإمارات وإسرائيل من أكبر الدول التي تمتلك مجتمع منفتح واقتصاد متقدم في منطقة الشرق الأوسط وأن هذا الاتفاق سيعمل على تمكين العلاقات بين الشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.