الرئيس المصري يبحث مع رئيس وزراء كندا التعاون بمجال التعليم

الرئيس المصري المصدر المصري اليوم
0

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمقر إقامته في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مساء السبت، رئيس وزراء كندا جاستن ترودو .

وتناول الاجتماع سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والصعيد الاقتصادي في ظل الجهود المصرية لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة .

واستعرض الاجتماع بحسب ما اورد ” مباشر الأردن ” الفرص المتاحة للمزيد من التعاون في مجال التعليم الجامعي للاستفادة من النظم التعليمية الكندية المتطورة في هذا المجال .

وفي السياق تم التباحث حول عدد من الملفات ذات الصلة بالأوضاع الإقليمية وسبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة .

وتم التنسيق القائم بين البلدين في العديد من المحافل الدولية في إطار الاهتمام المشترك بتعزيز السلم والأمن الدوليين، ودعم أجندة التنمية بالقارة الأفريقية .

وأكد الرئيس المصري على أهمية العمل على ترسيخ العلاقات مع كندا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية، بما يصب في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين لا سيما في ظل الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة مؤخراً من الجانبين والتي أسفرت عن نتائج إيجابية نحو تأكيد أهمية التنسيق والتشاور المتبادل .

وأشاد رئيس الوزراء الكندي، بما حققته جمهورية مصر خلال السنوات الماضية من تقدم ملموس على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة .

وأكد جاستن ترودو حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع مصر، خاصة مع ما تمثله كركيزة محورية لاستقرار وأمن كلٍ من الشرق الأوسط والبحر المتوسط وأفريقيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.