السيسي يفتتح مؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2020»

البترول المصري للمصدر دايلي ميل
0

من المقرر أن يفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2020 ” في دورته الرابعة .

ويعقد مؤتمر “إيجبس” تحت رعاية السيسي خلال الفترة من 11-13 فبراير الجاري، تحت شعار “شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة ” .

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا بحسب ما أورد “ أخبار اليوم ” إلى أن رعاية الرئيس السيسي وتشريفه للمؤتمر تزيده ثقلاً وأهمية .

ونوه إلى أن قطاع البترول يُعتبر من القطاعات المهمة في البلاد والتي تحرص قيادات الدولة السياسية على استمرار تطوير هذا القطاع بشتى الطرق .

وأضاف أن هذا الحدث الذي يعقد للعام الرابع على التوالي يعتبر من الأحداث المهمة بالنسبة للجمهورية المصرية لأنه يجذب الكثير من رواد الأعمال في العالم .

وأوضح أن المؤتمر سوف يكون بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية التي لم تعمل في مصر من قبل أو لم تستثمر فيها منذ فترة  طويلة .

وقال بأن صناعة البترول والغاز في مصر و الشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها وكذلك أبرز الأهداف والخطط المستقبلية من العوامل التي تعمل على نجاح صناعة البترول بشكل كبير .

يُذكر أن مؤتمر “ايجبس” يحظى بإقبال دولي وإقليمي متنامي كل عام، وأن هذا العام يشهد تضاعف أعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات مقارنة بفعاليات الدورة الأولى وبالتالي يؤكد نجاح هذا الحدث في استقطاب الدول وكبريات الشركات العالمية و كبار المسئولين بهذه الشركات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.