الرئيس اليمني : “أنصار الله” لم يجنحوا للسلام مطلقًا

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي / Al Bawaba
1

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، على حرصه ومتابعته من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي رعته السويد بين الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، لافتاً النظر إلى أن جماعة الحوثيين لم يجنحوا للسلام مطلقًا ولا رغبة لديهم بذلك إلا حين ما يشعرون بحاجتهم إلى مناورات لتحقيق أهداف وغايات يكسبون من خلالها الوقت للإعداد لمعركة جديدة”.

وقال هادي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)،إن حكومته ستعمل مع الجميع من أجل تحقيق تطلعات السلام في بلاده.

وأشاد الرئيس اليمني خلال لقائه، اليوم الأربعاء، وزيرة خارجية مملكة السويد آن ليند، بالمساعي والجهود الحميدة التي بذلتها ولا تزال تبذلها مملكة السويد في سبيل تحقيق السلام والاستقرار المنشود في اليمن.

بدورها عبرت الوزيرة السويديه عن سرورها بهذا اللقاء، مثمنة جهود الحكومة اليمنية نحو السلام، معبرة عن استعداد بلادها لتقديم الدعم والمساعدة في هذا الاتجاه من خلال بذل اي جهود إضافيه تفضي لتحقيق تلك الأهداف بما فيها دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن وكذلك دعم تنفيذ اتفاق الرياض.

تمديد العقوبات

في سياق متصل، كشف مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن مشروع القرار رقم 2511 الخاص باليمن، والذي شدد على أهمية وحدة اليمن وسيادته مستقبلاً.

ونص القرار على تمديد العقوبات ضد القياديين في جماعة أنصار الله، والتي تم فرضها في وقت سابق بموجب القرار رقم 2140 الصادر في عام 2014 .

وزاد القرار: ” تم تمديد تفويض لجنة الخبراء الخاصة باليمن حتى 28 مارس 2021.”

ودعا القرار جميع الدول العربية والغربية إلى الالتزام بحظر توريد الأسلحة إلى اليمن، وحث الأطراف اليمنية على تسوية الخلافات عبر الحوار بين الأطراف المباشرة .

تجاوز الخطوط الحمراء

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، قد حذر يوم الإثنين الماضي، مما اسماه خطر تواجد أنصار الله في أجزاء من الشريط الساحلي على خطوط الملاحة وحركة التجارة الدولية، معتبرًا ذلك بمثابة التهديد للأمن والسلم الدوليين.

وطالب الوزير اليمني، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، باتخاذ موقف واضح من التصعيد المتواصل لجماعة أنصار الله والذي تجاوز الخطوط الحمراء بمحاولة استهداف حركة السفن التجارية، وفقًا لما قاله الوزير.

تعليق 1
  1. […] وفي فبراير من العام الماضي، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، على حرصه ومتابعته من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي رعته السويد بين الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، لافتاً النظر إلى أن جماعة الحوثيين لم يجنحوا للسلام مطلقًا ولا رغبة لديهم بذلك إلا حين ما يشعرون بحاجتهم إلى مناورات لتحقيق أهداف وغايات يكسبون من خلالها الوقت للإعداد لمعركة جديدة”. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.