الراشدي يكشف طريقة عمل تقنية “رصد كورونا” في الإمارات

الراشدي، مراحل اختبار التقنية تمت على فترة شهرين، واختتمت بنجاح
0

أكد عبدالله الراشدي مدير المشاريع في شركة كوانت ليز، في الإمارات، أمس الثلاثاء 19 مايو، بأن تقنية “رصد كورونا” الجديدة تعتمد على تصوير خلية الدم، ما يؤدي إلى سرعة الفحص والحصول على نتيجة خلال ثوانٍ معدودة.

وفي تفاصيل الموضوع، قال الراشدي “نقوم بأخذ عينة دم من المريض، ثم نوجه أشعة مجهرية عن طريق الليزر، لتعكس صورة الخلية في الجانب الأخر، وعن طريق النظام المستخدم يظهر لنا ما يحدث داخل الخلية سواء تعرضها لعدوى فيروسية من كورونا أو أي فيروس آخر أو تكون خلية طبيعية خالية من الفيروسات”، بحسب سكاي نيوز.

وبيّن الراشدي أن “النظام المبتكر حدد من قبل صورة (كوفيد-19) بدقة شديدة”، مضيفاً، “إجراء اختبارات على أكثر من ستة آلاف عينة ووصلت دقة النتائج إلى أكثر من 90 %، ليمكننا تحديد مدى إصابة الخلية وما نوع الفيروس الذي أصابها”.

كما أشار إلى “تمكن الشركة من التعرف على الوجه الحقيقي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وأن التقنية موجودة في عدة أماكن في الإمارات”، مؤكداً “أن مراحل اختبار هذه التقنية تمت على فترة شهرين، واختتمت بنجاح”.

يذكر أن شركة كوانت ليز، أعلنت قبل ساعات، عن تطوير أداة جديدة، تساعد في إجراء فحص فيروس كورونا، بشكل جماعي وعلى نحو سريع، مما يسمح بزيادة قدرة إجراء التحاليل لأعداد كبيرة من المواطنين وبسرعة قياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.