السجن 15 عاما لمصري حرف القرآن ونشره بين الناس

0

حكمت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن 15 عاما لمصري حرف القرآن ،مدعيا نزول الوحي اليه وامره بتعديل القران، وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2016  بقيام المدعو “ى . م . ع” 40 سنة وهو نقاش مقيم ببورفؤاد، بتحريف نصوص القرآن الكريم عمدا.

كما وغير المدعي بعض مم كلمات القران واسماء الصور، بالإضافة إلى تغيير علامات الأرباع والأحزاب والأجزاء، مما تسبب في تغيير الشكل والمعنى اي تحريف القران، فضلا عن قيامه بطباعته قاصدا نشره على الناس، مدعيا أنه اوحي إليه بقران جديد، مبررا نشره على الناس لوصول الوحي اليهم، بحسب موقع RT.

وتم التبليغ عن المتهم من سكان المنطقة، حيث قامت الشرطه بضبط المتهم بمواجهته بتهمه تحريف القران، ومحاوله خلق الفتن بين الناس، ليعترف بانه قام بذلك بناء على نزول الوحي إليه.

ومن سياق آخر، أعلنت الصحة المصرية عن مخاوفها من موجة جديدة لارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال آخر ثلاثة شهور من عام 2020 بسبب موجة الانفلونزا التي تضرب البلاد فى فصل الشتاء من كل عام.

وجاء هذا التصريح من مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال لقاء تلفزيوني أكد فيه عن عدم انتهاء الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد فى البلاد رغم تراجع أعداد الإصابات بشكل واضح.

ومن جهه اخرى،صرحت وزيرة الصحة والسكان المصرية، الدكتورة هالة زايد، أن مصر تشارك مع 6 جهات دولية للحصول على لقاحات لفيروس كورونا المستجد، موضحة وصول مصر للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كورونا، كما وأكدت على استعداد البلاد لإنتاج هذه اللقاحات فور إقرارها علميا.

كما وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن قيامها بإجبار جميع الوافدين إلى مصر بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك ما أكدته شركة الملاحة الجوية المصرية في بيان أصدرته اليوم شددت فيه على ” ضرورة قيام كل راكب قادم على متن رحلاتها إلى مصر، بالقيام بفحص PCR ” ، بدًْ من شهر أيلول القادم .

وجاء في البيان ”  تعلن مصر للطيران عن ضرورة تقديم عملائها من المصريين والأجانب الوافدين إلى جميع مطارات جمهورية مصر العربية اعتبارا من 1 سبتمبر القادم، ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول الى الأراضي المصرية ”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.