التعبئة العامة في لبنان تمدد حتى نهاية 2020

التعبئة العامة
0

أقر محمود الاسمر الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني ، خلال اجتماعه أمس الأربعاء ، بضرورة متابعة العمل بخطة ” التعبئة العامة ” حتى نهاية العام الجاري .

حيث أكدت اللجنة العمل بالقرار الذي ينص على “إعادة تمديد حالة التعبئة العامة التي أعلن تمديدها بالمرسوم رقم 6684/2020 اعتبارا من تاريخ 31/8/2020 ولغاية 31/12/2020 ضمنا”.

وقال الأمين العام خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع ” أنه سيتم تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن… وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة المذكورة”.

وأكد على أن هناك لجان مختصة لمراقبة الوضع الوبائي في لبنان والإشراف على تنفيذ الإجراءات والتدابير المتخذة ، حيث أنه هذه الإجراءات قابلة للتعديل وفقاً للتغيرات الميدانية ، وفقاً ل RT .

كما أضاف ” أنه تم تكليف وزير الصحة التواصل مع المستشفيات الخاصة لجهة وجوب التعاون والتجاوب والتوصل الى قرار بفتح اجنحة خاصة لمعالجة المصابين من فيروس كورونا خلال مهلة أقصاها 5 أيام”.

وتابع أسمر تصريحه بالقول أن  ” المجلس طلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعيا، في قمع المخالفات بما يؤدي إلى عدم تفشي فيروس كورونا وانتشاره والتنسيق والتعاون مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية لتحقيق ذلك “.

حيث أعلنت لبنان بشكل رسمي ، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بداية الجائحة إلى 13687 حالة بعد تسجيل 532 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 138 حالة وفاة بعد تسجيل 12 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء، عن خروج 3723 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة فى البلاد.

يذكر أن لبنان سجل خلال الأيام القليلة الماضية، زيادة غير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت وزارة الصحة أمس الإثنين 457 إصابة جديدة بالفيروس، فيما رصدت الأحد 507 إصابة بالفيروس.

وذكر مسعفون لبنانيون أن الإصابات بفايروس كورونا المستجد، ارتفعت بعد انفجار مرفأ بيروت بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.