السراج يبعث برقية تهنئة للرئيس الأميركي المنتخب

رئيس حكومة الوفاق في ليبيا فايز السراج مصدر الصورة العين الإخبارية
0

وجه فايز السراج رئيس حكومة الوفاق في ليبيا، برقية تهنئة إلى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ونائبته هاريس، بمناسبة فوزهما في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ومن خلال البرقية عبر السراج عن تطلعه في العمل مع الرئيس الجديد لتحقيق دولة الديمقراطية المدنية في ليبيا، بحسب ما جاء في “أخبار ليبيا”.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية أعلنت عبر وسائل إعلامها المختلفة، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد تغلبه على رئيس أميركا الحالي، دونالد ترامب.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة بتاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

هذا وقد قالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تجاه الفلسطينيين .

وأوضحت هاريس في تصريحات إعلامية، أمس الخميس، أن إدارة بايدن “ستتخذ خطوات فورية لاستعادة المساعدات الاقتصادية والإنسانية للشعب الفلسطيني ومعالجة الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة، والعمل على إعادة فتح بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن”.

وأكدت دعمها لـ”حل الدولتين”، ورفضها للحركات أحادية الجانب من قبل المستوطنين أو الفلسطينيين، وقالت: “نحن ملتزمون بحل الدولتين وسنعارض أي خطوات أحادية الجانب تقوض هذا الهدف.

وسنعارض أيضًا الضم والتوسع الاستيطاني”.

وتقاطع السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية منذ نهاية العام 2017، إثر إعلان الرئيس دونالد ترامب مدينة القدس المحتلة عاصمة لـلاحتلال الإسرائيلي، ورفضت مسبقًا خطة واشنطن لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت إدارة ترمب، قطعت جميع المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية؛ بسبب قيام السلطة بدفع رواتب لعائلات الأسرى والشهداء، ورفض الفلسطينيين لخطة السلام الأمريكية المزعومة بـ”صفقة القرن”، وتم إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.