السعودية تحدد شروط الحصول على دعم منصة “سكني”

0

أصدرت منصة” سكني ” الوطنية الموحدة للخدمات الحكومية في السعودية، اليوم الأربعاء، تقريرا رسميا بشروط وخطوات طلب دعم سكني.

وأوضحت منصة “سكني” في تقريرها أن الخدمة تستهدف المواطن أو المواطنة للتسجيل في قوائم الوزارة لطلب دعم سكني، والتحقق آليًّا من أهلية المتقدم بناءً على الشروط المعلنه عن طريق الربط الإلكتروني بالجهات الحكومية ذات العلاقة.

ويتم تقديم طلب الدعم من المنصة آلية، عن طريق تباع وتنفيذ الخطوات المكتوبة، حيث يجب أولا التسجيل في خدمات منصة سكني لطلب الدعم السكني.

ثم ثانيا، أدخل رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ثم اضغط على زر (التحقق)، ومن ثم أدخل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالحساب، ورقم الجوال ورمز التفعيل.

و بعد إتمام عملية التسجيل، اضغط على أيقونة (التقديم لطلب الدعم السكني)، اقرأ الشروط والأحكام بعناية، واختر الموافقة، ثم اضغط على (موافق).

وفي الختام، أجب على الأسئلة حول المسكن الحالي، وتأكد من صحة بيانات العائلة، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق السعودي، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لمدة 20 يوماً.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن القرار تم اتخاذه نسبة لوجود مؤشرات على إزدياد أعداد حالات الإصابة في البلاد، وفقاً لـ “سونا” للأنباء.

وبحسب تصريحات مصدر مسؤول لوكالة الأنباء السعودية فإن تمديد تطبيق العمل بالإجراءات الاحترازية، يأتي بسبب ارتفاع المنحنى الوبائي، وبسبب التراخي في تطبيق الاشتراطات الصحية.

هذا وقد شملت الإجراءات المُمدة، أن لا تزيد التجمعات البشرية في المناسبات عن عدد 20 شخصاً، بالإضافة إلى إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات والترفيهية.

فضلاً عن إغلاق مراكز لسنما وأماكن الألعاب، ومراكز التسوق والصالات، والمراكز الرياضية.

إلى جانب تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي في المملكة.

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، 10 مساجد بشكل مؤقت في عدد من المناطق بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد فيها.

ونشرت وزارة الشؤونالإسلامية، تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” ، يوم أمس الأربعاء، قالت فيه:” أنه تقرر إغلاق 10 مساجد بشكل مؤقت بعد وفاة مؤذن في وادي الدواسر وإصابة 15 من المصلين بفيروس كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.