النجف العراقية .. إغلاق حدود المحافظة من أجل مواجهة كورونا

محافظة النجف
0

أعلنت السلطات المسؤولة في محافظة النجف العراقية أن الوضع الوبائي في المحافظة استدعى إغلاق حدودها بشكل كامل لمدة أربعة أيام .

حيث أوضح  لؤي الياسري محافظ النجف أن ” خلية الأزمة المحلية الخاصة بمكافحة كورونا قررت إغلاق حدود المحافظة مع بقية محافظات البلاد بشكل كامل بدءً من الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي من الخميس وحتى الإثنين ” .

و أوضح الياسري أن الإغلاق سيترافق مع إجراءات جديدة ، أهمها “تقليص عدد الموظفين في دوائر الدولة بنسبة 50 في المئة، وغلق كافة المزارات الشيعية وقاعات مجالس العزاء والأفراح والمدارس والجامعات ” ، وفقاً للأناضول .

و أشار إلى أنه سيتم منح تصاريح خاصة للدخول و الخروج من المحافظة للحالات الطارئة و الضرورية فقط ، مع الالتزام الكامل بالإجراءات الصحية و الوقائية .

كما يذكر أن وزارة الصحة العراقية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة للفيروس ، .مترافقة مع زيادة في نسبة الإصابات لتصل إلى 2.5 % .

التميمي : الوضع الوبائي الصحي في العراقي بات مقلقاً

أوضح حسن التميمي وزير الصحة في العراق أن السجلات و الأرقام الأخيرة التي تسجلها الوزارة تشير إلى واقع صحي مقلق و خطير .

حيث غطت الوزارة عبر فيسبوك الجولة التي قام بها الوزير التميمي إلى المحافظات الجنوبية في البلاد ( النجف و المثنى و الديوانية ) ، للاطلاع على المستجدات المتعلقة بالإصابات و الخدمات الطبية .

و قال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة النجف : ” نحن قلقون من زيادة أعداد الإصابات في العراق والنجف خصوصاً ” .

و أضاف أن ” الحكومة ذاهبة لإصدار إجراءات مشددة جديدة وتطبيق قانون الصحة العامة بحق كل من لا يلتزم بالتعليمات الحكومية الوقائية ” .

كما أوضح أن “مراكز الرصد الوبائي رصدت أموراً مقلقة بتزايد نسب و أعداد الإصابات” ، مؤكداً على ” الحاجة الملحة إلى تعزيزات من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية” .

و بالنسبة إلى العملية التعليمية ، بين الوزير التميمي أن  ” هناك مناقشات مع وزارتي التربية والتعليم بشأن أن تكون الدراسة إلكترونية ، لا حضورية ” ، موضحا أن “دوام المدارس أو غلقها سيتم مناقشته غدا السبت في اجتماع اللجنة العليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.