السعودية تطلق جسر جوي مع بيروت لمساعدة الشعب اللبناني

جسر جوي سعودي
0

أعلنت السعودية بشكل رسمي اليوم الخميس، عن انشاء جسر جوي لمساعدة الشعب اللبناني بعد وقوع الكارثة التي حلت فى مرفأ بيروت والتي خلفت اكثر من 140 وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين بحسب روسيا اليوم.

وكشفت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر توجيها بتجهز عدد ضخم من المساعدات الطبية والاحتياجات الإنسانية بشكل سريع لمساعدة الشعب اللبناني فى هذه الأوقات الصعبة.

وكشفت السفارة السعودية لدي لبنان بأن الحكومة السعودية وشعبها يعبر عن بالغ أسفه للحادثة التي وقعت فى مرفأ بيروت وأن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مستعد لتقديم الدعم الكامل فى إطار الوقوف بجانب الشعب اللبناني.

السعودية تدعو رعاياها الإلتزام بتوجيهات السلطات اللبنانية

ودعت المملكة العربية السعودية جميع رعاياها المتواجدين في لبنان بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في مقار سكنهم جرّاء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء، حرصًا على أمنهم وسلامتهم.

وناشدت السلطات السعودية لدي لبنان بضرورة متابعة ما يصدر من إرشادات وتعليمات من قبل السلطات اللبنانية والالتزام بها، والتواصل مع قسم شؤون السعوديين في السفارة عند طلب المساعدة على أرقام الطوارئ.

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في بيروت

ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في بيروت، كان من اوائل الجهات التى قدمت الدعم الطبي اللازم لاسعاف ضحايا انفجار بيروت الكارثي، حيث توزعت عربات الإسعاف حول المنطقه بعد حدوث الانفجار مباشرة، كما وساعد المركز على توزيع المرضى على المسشفيات والعيادات الميدانية، للمساعدة في إنقاذ المصابين في الانفجار.

أحداث مؤسفة داخل مستشفيات بيروت

أكدت منظمة الصليب الأحمر اللبنانية بأن عدد كبير من مستشفيات بيروت قد اعتذرت للمواطنين من استقبال المرضى وأن المستشفيات جميعها ممتلئة بالمرضي والمصابين فى الوقت الحالي.

منظمة الصحة العالمية تدعم النظام الصحي فى لبنان

وأرسلت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، طائرة تحمل 20 طنا من المساعدات الطبيه والمعدات الصحيه الى العاصمة اللبنانية بيروت، من اجل تقديم العون والدعم اللازم في علاج المصابين في الانفجار الذي وقع في بيروت أول أمس الثلاثاء، الذي اسفر عن مقتل واصابة المئات، وتشريد اكثر من 300 ألف أسرة لبنانية بعدما تدمر اكتر من 30 الف منزل في بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.