السعودية تعلن رغبتها في الاستثمار بمجال النفظ والغاز في السودان

0

بحث وزير الدولة للشؤون الإفريقية في السعودية أحمد قطان مع وزير المالية السوداني الجديد د. جبريل إبراهيم، تركزت حول تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، عن رغبتة بلاده في الاستثمار في مجال النفط والغاز في السودان.

وشمل اللقاء ايضا سفير السعودية لدى السودان علي بن حسن بن جعفر ،و تناول اللقاء ضرورة تطوير قانون الاستثمار وإزالة كل العوائق بين البلدين.

وأشار الوزير السوداني إلى تلقيهم وعوداً من الوزير السعودي لم يكشف عنها.

ومن جانبة، قال وزير الولة للشؤون الإفريقية بالسعودية أحمد قطان إن زيارته للخرطوم ج”اءت بتوجيه مباشر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان”، مشيراً إلى أن” الهدف من الزيارة هو توطيد العلاقات بين البلدين ووقوف المملكة مع الحكومة الانتقالية” .


وأكد قطان إن:”اللقاء تناول أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة المشاريع الاستثمارية وكيفية الدخول في مشاريع استراتيجية تتعلق بالنفط والغاز”.

ونوه المسؤول السعودي،  إلى أن “هذه المشاريع تحتاج الى دراسات جادة وتبادل للزيارات”، مشيرا إلى أن” السودان لديه مشاريع زراعية عملاقة تستطيع أن تساهم في تغطية احتياجات السعودية ومنطقة الخليج “، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي وقت سابق، سلمت سفارة المملكة العربية السعودية في الخرطوم، سلمت الصندوق القومي للإمدادات الطبية منحة تصل إلى 50 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة التنفس، لمجابهة فيروس كورونا.

هذا وقد قال رئيس الشئون الإعلامية والسياسية بسفارة السعودية فيصل بن عائد الشهري، “إن تلك المساعدات تأتي وفق توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”، بحسب “البوابة نيوز”.

ومن جهته أكد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية السوداني المكلف الدكتور بدر الدين الجزولي، أنه سيتم توصيل كل المساعدات والمنح لمستحقيها في كل الولايات.

وأشار إلى تكوينهم لجنة مركزية بالإمدادات مهمتها توزيع هذه المنح حسب الاحتياجات الحقيقية في السودان.

كما ثمث الجزولي على جهود السعودية في دعمها المستمر للسودان، مشيداً بعمق الروابط بين البلدين والشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.