السعودية توافق على فرض عقوبة ” التشهير بالمتحرش “

السعودية توافق على فرض عقوبة " التشهير بالمتحرش "
0

أعلن مجلس الشورى السعودي اليوم الأربعاء، عن موافقته على فرض عقوية “التشهير بالمتحرشين” وذلك بحسب جسامة الجرم وأثره على المجتمع.

وفي تغريدة على صفحة مجلس الشورى على تويتر جاء فيها : “”وافق مجلس الشورى على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش ، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع”.

وترى السعودية ان فرض هذا القانون سيشكل رادعا للمتحرشين الذين يرتكبون هذا الفعل الشائن، ووسيلة للحد من انتشار هذه الظاهرة.

مجلس الشورى ينظر في عقوبة التشهير للمغتصب

وأشارت مصادر داخلية في مجلس الشورى السعودي قبل بضعة ايام إلى أن الاجتماع القادم للمجلس سيتناول عدة قضايا مجتمعية أهمها فرض عقوبة التشهير لردع المغتصبين .

حيث سيقوم أعضاء المجلس في جلسة الأربعاء المقبل بالنظر في الملف الأمني لقضية التحرش ، ودراسة إمكانية إضافة عقوبة التشهير ، إذ سقط الملف في الجلسة الأخيرة بفارق صوتين .

وانقسم مجلس الشورى إلى قسمين أولهما يدعم التشهير لكونه الرادع الوحيد الذي يمكن أن يوقف المتحرش ، والآخر يرفضه لكونه ينعكس بشكل مباشر على أفراد العائلة والمحيط .

وقال أحد المستشارين “وصل الأمر إلى أنك تستطيع دخول بعض المواقع لمعرفة إذا ما كان يسكن بجوارك متحرش، لتأخذ حذرك منه”.

 وأضاف “أنا مؤيد للتشهير بالمتحرش، ولا يوجد هناك مانع شرعي أصلي الدلالة أو نظامي يمنع التشهير بهؤلاء المجرمين” ، وفقاً لروسيا اليوم

حادثة اغتصاب في السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت حالة اغتصاب، حيث ان المغتصب قام بتصوير اغتصابه لفتاة صغيرة وقام بنشر الفيديو في أثناء اغتصابه للطفلة الصغيرة .

وهو الامر الذي أثار العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي متفقين على أن السلطات لا بد لها من أن تعاقب الشاب بطريقة تجعله لا يفكر مرة آخرى في فعل مثل هذا الأمر ومع طفلة .

وعبر العديد من رواد مواقع التواصل عن استيائهم من تصرف الشاب فهد المغتصب، ودشنوا مباشرة وسم #القبض_على_المغتصب_فهد .

وعقب الحملة الكبيرة التي شنت ضده قام فهد بحذف حسابه من على موقع التويتر، خاصة عقب المطالبات الكبيرة بالقبض عليه ومحاكمته، حيث كان يسعى جاهداً لتبرير فعلته قبل أن يقوم بحذف حسابه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.