السلطات الإماراتية تفلح في القبض على أخطر مجرم ممنوعات

رئيس العصابة المصدر دبي لوتانيس
0

نجحت السلطات الإماراتية في القبض على دينيس ماتوشي أحد زعماء عصابة كومبانيا التي تنشط في العمليات الإجرامية حول العالم، بعد مجهود كبير من قبل القوات الخاصة بإمارة دبي .

وأوضحت السلطات الإماراتية بأن ماتوشي ينشط في العديد من العمليات التهريبية الممنوعة التي تتمثل في المخدرات وتهريب الممنوعات، والتي عمل الرجل على تهريبها عن طريق إيطاليا في العديد من المرات قبل أن يقع في قبضة الشرطة الإماراتية في الساعات الماضية .

ونوهت إلى أن الرجل قام بالكثير من العمليات والتي وصلت مجمل مبالغها إلى حوالي 350 مليون يورو، ما يعادل حوالي 1.532 مليار درهم إماراتي .

واعتقلت الشرطة الخاصة بإمارة دبي على زعيم العصابة بتهمة ” تزعم عصابة اتجار بالمواد المخدرة على مستوى العالم والتواطؤ الإجرامي ” .

وكانت القيادة العامة في شرطة دبي وشركة مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، قد كشفت عن إطلاقهما أول دورية ذكية متصلة بشبكة اتصالات للجيل الخامس 5G في الوطن العربي في فبراير الماضي .

وأوضحت أن دورية الشرطة الذكية مجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وكاميرات عالية التقنية المرتبطة مباشرة بغرفة التحكم والقيادة، عبر شبكة 5 g.

وتتميز الدورية، وفق صحيفة البيان، بقدرات تقنية وأمنية متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ومزودة بكاميرا فائقة الذكاء والدقة، علاوة على تقنية التعرف على الوجوه، والمرتبطة بشكل مباشر بغرفة العمليات عن طريق شبكة الجيل الخامس.

وينضم هذا الإعلان إلى قائمة الإنجازات المهمة التي أحرزتها شركة “اتصالات” في هذا الإطار، والتي عززت من ريادتها لأحدث تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة.

أحدث الحلول الذكية

وأكدت الشرطة الإماراتية على حسابها الرسمي على “الفيسبوك” على لسان مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، العميد خالد ناصر الرزوقي، مدى حرص القيادة العامة لشـرطة دبي على تزويد الدوريات بأحدث الحلول الذكية والمرتكزة على شبكة الجيل الخامس.

مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء للوصول إلى أعلى المعايير الأمنية في مدينة دبي، وبما يخدم التوجه الحكومي الاستراتيجي نحو التحول إلى المدينة الأسعد والأذكى في العالم.

وأشارت شرطة دبي إلى أن التقنية الجديدة تفيد في زمن الاستجابة المنخفض والسرعة القياسية لنقل البيانات، واستحداث فرص وحلول استثنائية في القطاع الأمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.