السلطات السعودية تعتقل صهر سعد الجبري بدون إتهام

السلطات السعودية تعتقل صهر سعد الجبري بدوت إتهام
0

أعلنت عائلة سعد الجبري مستشار ولي العهد السابق محمد بن نايف أن السلطات السعودية قامت باعتقال سالم المزيني صهر العائلة دون وجود تهمة محددة.

واعتبر نجل سعد الجبري، خالد الجبري أن اعتقال السلطات السعودية لصهر سعد الجبري هو من باب الابتزاز، ومحاولة من محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بالتدخل في سير القضية المقامة ضده أمام القضاء الأمريكي، بحسب الجزيرة.

وقال خالد نجل سعد الجبري أن صهره هو ثالث فرد من أفراد العائلة تقوم السلطات السعودية باعتقاله، حيث قامت سابقاً بمنع أشقاءه عمر وسارة من السفر في عام 2017 وبعد ذلك قام باختطافهم وإخفائهم والآن قاموا باعتقال صهره سالم المزيني.

غرَّد خالد نجل سعد الجبري في وقت سابق حول اختطاف أشقاءه سارة وعمر قائلاً: “الواثق من قضيته لا يضطر للابتزاز بمنع أطفال قصر من السفر عام ٢٠١٧ والمساومة بهم، ثم اختطافهم وإخفائهم، ولا يضطر لإرسال فريق اغتيال”.

الجبري رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجزائية في واشنطن، بسبب عدم توقف بن سلمان عن محاولات الاغتيال، فقد كانت هنالك أكثر من محاولة لاغتيال الجبري، وذلك ما دفعه لرفع الدعوى.

سعد الجبري أشار إلى أن مجموعة القتلة التي كُلفت باغتياله هي “فرقة النمور” التي ذهبت إلى كندا ولكنها لم تستطع إكمال المهمة.

المجموعة كان فيها خبراء طب شرعي باختصاص الحمض النووي، وضابط عسكري، وعضو في الخارجية السعودية.

تضمّن التقرير المقدم من الجبري، حصول ولي العهد السعودي على فتوى دينية تسمح له بقتل الجبري والتخلص منه، بسبب قربه من المخابرات الأمريكية.

وبحسب الجبري فإن الفتوى هي أن الجبري من وجهة نظر السعودية خطير، وبالأخص بعد تقارير للمخابرات الأمريكية عن مسؤولية بن سلمان بمقتل الخاشقجي، والتخلص من الجابري سيخفف عليه الضغط الأمريكي.

ولاحقاً ذكرت بعض المصادر الصحفية قيام المحكمة الأميركية بنشر نسخة من المذكرة التي التي بموجبها قامت المحكمة باستدعاء الأمير محمد بن سلمان السعودي .

وفي سياق متصل ، أشارت بعض المصادر إلى أن الأمير بن سلمان قام منذ توليه بتشكيل فرقة عسكرية من نخبة القادة الاستخباراتيين السعوديين أسماها فرقة النمر، من أجل الإطاحة بجميع معارضيه في داخل وخارج المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.