المحكمة الاميركية تواجه بن سلمان بالقانون الفدرالي

المحكمة الاميركية العليا
0

ذكرت بعض المصادر الصحفية قيام المحكمة الاميركية بنشر نسخة من المذكرة التي التي بموجبها قامت المحكمة باستدعاء الأمير محمد بن سلمان السعودي .

وأتت هذه المذكرة بعد قيام سعد الجبري المستشار الأمني السعودي السابق برفع قضية ذد الأمير بن سلمان و 13 سعودياً آخراً بتهمة محاولة الاغتيال .

هذا ونقلت قناة الجزيرة أنه ” من بين المتهمين المستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني، وأحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السابق، وبدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد ومدير مؤسسة “مسك” الخيرية”.

وتضمنت المذكرة الموجهة ل بن سلمان و الصادرة في 7 آب \ أغسطس الجاري ما يلي :

 ” أرسل بن سلمان فرقة اغتيال ( فرقة النمر ) من المملكة إلى كندا في أكتوبر/تشرين الأول 2018 لاغتيال الجبري، وذلك بعد أيام فقط من اغتيال فرقة مماثلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية ” .

 “وتم رفع دعوى قضائية ضدك، في غضون 21 يوما بعد إرسال هذا الاستدعاء إليك -دون احتساب اليوم الذي تلقيته فيه- يجب أن تقدم للمدعي ردا على الشكوى المرفقة أو التماسا بموجب المادة 12 من القواعد الفدرالية للإجراءات المدنية “.

مضيفةً أنه ” يجب تقديم الرد أو الالتماس إلى المدعي أو محامي المدعي، إذا فشلت في الرد فسيتم إصدار حكم غيابي ضدك للتعويضات المطلوبة في الشكوى، يجب عليك أيضا تقديم ردك أو التماسك إلى المحكمة” .

كما طلبت المحكمة الاميركية أن تقوم السلطات السعودية بالرد على مذكرة الاستدعاء أو أن تأتي بأي تعليق على الاتهامات الموجهة من قبل الجبري ، لكن الحكومة تجاهلت.

وفي سياق متصل ، أشارت بعض المصادر إلى أن الأمير بن سلمان قام منذ توليه بتشكيل فرقة عسكرية من نخبة القادة الاستخباراتيين السعوديين أسماها فرقة النمر ، من أجل الإطاحة بجميع معارضيه من داخل وخارج السعودية .

حيث تختص فرقة النمر بتنفيذ عمليات الاغتيال لتبدو بشكل حوادث عرضية ( حريق منزل ، حادث سيارة …) ، وفي بعض الأحيان يستخدمون الطرق التقليدية في القتل كما حدث مع الصحفي المعارض (خاشقجي) الذي عُذب وقتل وقطّعت أوصاله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.