فضيحة في السعودية.. محاولة اغتيال والمتهم بن سلمان

فضيحة سعد الجابري يتهم بن سلمان بمحاولة الاغتيال
0

فضيحة جديدة في المملكة السعودية، فالمسؤول السابق عن المخابرات في السعودية وبعد فراره من المملكة يتهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع غيره بمحاولة اغتياله.

صحيفة ذا ستار الكندية كشفت في تقرير لها فضيحة أخرى بعد قضية جمال الخاشقجي، فقد تضمن التقرير الذي نشرته الصحيفة تفاصيل الاتهام المقدم من سعد الجابري أمام المحكمة الجزائية في واشنطن، ضد ولي العهد السعودي، بتهمة الاغتيال.

فضيحة جديدة

الدعوى رفعها سعد الجابري مسؤول المخابرات السعودية السابق أمام المحاكم الأمريكية يوم الخميس، تضمنت 100 صفحة، يتهم فيها السلطات السعودية بمحاولة اغتياله.

سعد الجابري أشار إلى أن مجموعة القتلة التي كلفت باغتياله هي “فرقة النمور” التي ذهبت إلى كندا ولكنها لم تستطع إكمال المهمة.

المجموعة كان فيها خبراء طب شرعي باختصاص الحمض النووي، وضابط عسكري، وعضو في الخارجية السعودية.

فضيحة تكليف الاغتيال، وصفته الصحيفة بالفيلم الهوليودي، جاء بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وقضية اغتياله في العام 2018.

وأشار تقرير الصحيفة الكندية، أن الدعوى شملت عدد من المسؤولين السعوديين المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان، ومنهم من هو متورط في قضية الخاشقجي سابقاً.

فضيحة الاغتيال والمحاكمة الجديدة يشيران إلى اتهام الجابري في دعواه لبدر العساكر، المتهم أيضاً في مقتل الخاشقجي، وأيضاً لطبيبة أسنان اسمها ليلى ابو الجدايل، ساعدت في تحديد مكان إقامة الجابري.

فتوى دينية

تضمّن التقرير المقدم من الجابري، حصول ولي العهد السعودي على فتوى دينية تسمح له بقتل الجابري والتخلص منه، بسبب قربه من المخابرات الأمريكية.

وبحسب الجابري فإن الفتوى هي أن الجابري من وجهة نظر السعودية خطير، وبالأخص بعد تقارير للمخابرات الأمريكية عن مسؤولية بن سلمان بمقتل الخاشقجي، والتخلص من الجابري سيخفف عليه الضغط الأمريكي.

محاولات مستمرة

الجابري رفع الدعوى القضائية أمام المحكمة الجزائية في واشنطن، بسبب عدم توقف بن سلمان عن محاولات الاغتيال، فقد كانت هنالك أكثر من محاولة لاغتيال الجابري، وذلك ما دفعه لرفع الدعوى.

المحاولة الأولى كانت في بوسطن عام 2017 حيث كان الجابري مقيماً فيها.

و المحاولة الثانية أوقفتها السطلات الكندية في مطار بيرسون الدولي بتورنتو في خريف العام 2018.

فضيحة الاغتيال الجديدة، تزيد تفاصيلها بتقديم الجابري لنص رسالة واتساب على هاتفه مرسلة من ولي العهد السعودي يطالبه فيها بالعودة إلى السعودية في خلال 24 ساعة أو سيتمّ قتله.

الجابري يحمل جنسيتين، سعودية ومالطية، وهرب من تركيا إلى كندا، ومايزال يعيش هناك، وتأتي فضيحة الدعوى القضائية الجديدة في وقت تشهد عدم استقرار في العلاقات الكندية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.