السلطات العراقية تحرر ناشطة ألمانية اختطفت قبل بضعة أيام في بغداد

السلطات العراقية تحرر ناشطة ألمانية اختطفت قبل بضعة أيام في بغداد
0

أعلنت السلطات العراقية اليوم الجمعة، قيامها بتحرير الناشطة الألمانية هيلا مويس التي اختطفت من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة بغداد، الاثنين الماضي.
وبحسب “السومرية نيوز” أطلق سراح الناشطة الألمانية هيلا مويس، في عملية خاصة قامت بها قوات الأمن العراقية، فجر الجمعة، حسبما أكد المتحدث باسم القيادة العسكرية المشتركة العميد يحيى رسول، دون الكشف عن تفاصيل تلك العملية.

وصرح مدير العلاقات والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن أنه “ومنذ اول دقيقة من اختطاف الناشطة الالمانية بذلت جهود كبيرة من رئيس الوزراء ووزير الداخلية وبمتابعة ميدانية من وكيل الاستخبارات بشأن الموضوع”، مشيرا الى ان “المتابعة كانت من خلال كاميرات التصوير والجهد الاستخباري وتقاطع المعلومات وشهود العيان”.

واضاف “انشأنا خلية عمل استمرت ٢٤ ساعة وتمكنا من التوصل الى مكان المختطفة وتحريرها وكانت موجودة داخل هيكل متروك ضمن جانب الرصافة”، لافتا الى ان “الجهود مستمرة في عملية اكمال التحقيقات خاصة الجهود القضائية بعد ان تم اكمال معلومات التحقيق الاولية لوزارة الداخلية انتقل الملف الى مجلس القضاء الاعلى وعملية التحقيق مستمرة”.

واوضح معن انه “بعد اكمال التحقيقات سوف يتم القاء القبض على كل المتورطين في هذه العملية”، لافتا الى انه “لدينا معلومات واستمرارية في العمل وتنسيق مستمر مع القضاء وبالتالي الوصول الى الجناة”.

وفي ذات السياق أعرب وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، ارتياحه لإطلاق سراح هيلا مويس، معربًا عن شكره للسلطات العراقية التي سلمتها إلى سفارة بلادها، صباح الجمعة.

وأوضح ماس، حسبما ورد في بيان للخارجية الألمانية، أن الحكومة العراقية وأجهزة الأمن، قدمت دعمًا واسع النطاق لضمان انتهاء هذه القضية بشكل جيد، كما عبر عن شكره لفريق الازمات التابع للحكومة الألمانية، “الذي عمل بلا كلل خلال الأيام القليلة الماضية لحل هذه القضية

يشار إلى أن ميوس مقيمة في بغداد وكانت قد أسست بيت تركيب للفنون والذي ينظم مهرجاناً سنوياً للفنانين الشباب وتعمل على دعم وإدارة المشاريع الخاصة بالفنون، و اختطفت في شارع أبو نؤاس قرب منظمة بيت تركيب عند الثامنة من مساء يوم الاثنين على يد مجموعة مسلحة تستقل عجلة ستاركس وسيارة بيك أب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.